أخبار المشاهير

26 أكتوبر 2022

يسرا اللوزي تتلقى تعليقا مسيئا من متابع.. هكذا ردت والنجوم يدعمونها

تعرّضت الفنانة المصرية، يسرا اللوزي، للتنمر مرة ثانية، وذلك بعد أن وصفها أحد متابيعها بـ" أم الطرشا" أي أم الصماء، في إشارة لابنتها التي تعاني من مشاكل في السمع.
وردت اللوزي بهدوء على المتابع، من خلال وضع تعليقه المسيء في صورة نشرتها عبر حسابها على تطبيق "إنستغرام"، وجاء فيها: "منا بقولهالك أهو يا أم الطرشة أقدر أقولهالك فيس تو فيس".
وعلقت الفنانة المصرية على الصورة قائلة: "عملت بوست توعية لسرطان الثدي وده كان أحد التعليقات حبيت أعرفكم بس إني مش هرد خالص هسيبلكم الموضوع ده، شكراً".




ووجه النجوم رسائل دعم للفنانة يسرا اللوزي بعد التنمر عليها، وعلقت كندة علوش: "أستغفر الله العظيم مش عارفة ده سواد ولا مرض ولا إيه اللي يخلي حد يفكر أو يكتب كده".




وتفاعل مع التعليق الفنانة علا رشدي، وكتبت: "ناس مريضة وربنا عاميهم، فقط تنفسي وأخرجي كل ما بداخلك.. أرسل إليك الحب والقوة".
وكتبت الفنانة هدى المفتي: "استغفر الله العظيم، متزعليش نفسك أمراض نفسية"، كذلك عبر الفنان كريم فهمي عن غضبه الشديد من التعليق المسيء الذي تلقته يسرا اللوزي.




وتعد هذه المرة الثاني، التي تتعرض فيها الفنانة يسرا اللوزي للتنمر، وذلك بعدما وصفها أحدهم بـ" أم الطرشا" أي أم الصماء، قبل عامين.
وردت اللوزي، على تعليق المتابع حينها: "شكراً على ذوق حضرتك، أنا قررت استغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح".
وتابعت: "أولا المصطلح الصحيح والمقبول هو الصم وضعاف السمع وليس الطرش أو البكم، ثانيا أحب أعبر عن فخرى بكوني والدة طفلة صماء، لأنها علمتنى حاجات (أمور) كتيرة جدا وبقيت بنى آدمة (إنسانة) وأم أحسن بسببها، وأنا متأكدة إنها هتطلع (سوف تكون) إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة مساعدة من حد عشان (لن تحتاج مساعدة من أحد) حتى تحقق أحلامها".
وأردفت: "البنت الصماء (طفلتها) دى هى اللى ألهمتني أني أتكلم فى البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد اللى على أساسه كل المصريين هيتعملهم كشف سمع عند الولادة، وده المفروض يساهم بشكل إيجابي في حياة عائلات كتير وهيسمح للأطفال الصم وضعاف السمع، إنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر عشان يقدروا يتعلموا كويس وما يبقوش عبء على حد، بل بالعكس هيكونوا قادرين يندمجوا في المجتمع".
وختمت: " الطفلة الصماء دي، ليها إنجازات أثرت على شعب كامل، رغم إن عمرها 6 سنين، ياريت توضحلي بقى.. حضرتك أنجزت إيه في حياتك؟.. شكراً".