أخبار المشاهير

22 أكتوبر 2022

عدنان أبو الشامات يرد على متابع: الخنزير أنظف من البيئة التي تربيت فيها

لم يتحمل الفنان السوري، عدنان أبو الشامات، تعليقا وتنمرا قاسيا من أحد متابعيه حتى ردّ عليه بانفعال، بذات الطريقة التي هاجمه بها المتابع.
وكان أبو الشامات قد فوجئ بتعليق على منشور له عبر صفحته الشخصية في موقع فيسبوك، أشار فيه إلى أنه تعلّم في الغرب أن الصراحة والصدق والتواضع يوصلون صاحبهم إلى قلوب الناس بسرعة، وهو خلاف ما تعلّمه في وطنه الأم.




ليأتي تعليق المتابع: "ليش أنت خنزير".
ولم يتحمل الفنان السوري قسوة التعليق، وهو المعروف بردوده اللطيفة حتى تلك التي يواجه بها بعض المتنمرين، ليرد عليه أبو الشامات: "ما عندي شك أنه الخنزير أنظف وأشرف من البيئة يلي انت ولدت وتربيت فيها".




ولقي ردّ أبو الشامات قبولا ورضا لدى متابعيه، خاصة مع قسوة وسوء التعليق، وأيده كثيرون على رده، كما هاجم بعضهم أسلوب المعلّق السيئ جدا.
ومن المعروف عن الفنان عدنان أبو الشامات أنه صاحب بديهة حاضرة، ويتفاعل مع متابعيه بشكل دائم، وكثيرا ما تلقى ردوده على بعض المتنمرين قبولا لدى جمهوره، ويتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتندر بها وبأسلوبه.
وفي تصريح سابق لموقع "فوشيا" أعلن أبو الشامات عن استغرابه من تعليقات بعضهم، وتربيتهم التي تسمح لهم بالتهجم على الفنانين فقط لأنهم وجوه عامة. كما اعتبر أن مواقع التواصل الاجتماعي جيدة، ولا يعني وجود بعضهم الذي يختبئ وراء أسماء وهمية أنها بالمجمل غير جيدة، بل تتضمن الكثير من الفائدة، ولا يضيرها أن يمرّ من خلالها بعض ممن أسماهم "الخارجين عن الأدب"، وهو يرد على الأشخاص الذين يراهم يستحقون الرد كنتيجة لتعليقاتهم.
كما نشر مستنكرا بعض هذه الردود على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك في وقت سابق: "لما بشوف هيك عينات من البشر، بسأل حالي شو نوع التربية اللي تلقاها هيك شخص؟ كيف ممكن يكون تقييمه لأي مهنة تانية مادام رأيه بالفن والفنانين والفنانات بهي التفاهة والتعميم، شو دارس هاد الولد وشو استفاد من دراسته".
يشار إلى أن أبو الشامات ظهر في رمضان الفائت عبر مسلسل "جوقة عزيزة"، و"الفرسان الثلاثة"، و"بروكار2".