أخبار المشاهير

22 أكتوبر 2022

هيا مرعشلي تستذكر والدتها الراحلة بكلمات مؤثرة وصورة نادرة

استذكرت الممثلة السورية الشابة هيا مرعشلي، والدتها الفنانة الراحلة رندة مرعشلي، التي توفيت في أكتوبر / تشرين الأول عام 2015 بكلمات مؤثرة، وصورة نادرة لها نشرتها عبر خاصية الستوري في حسابها بإنستغرام.
وكتبت هيا تعليقا على الصورة باللغة الإنجليزية، قالت فيه "I have an angel around me i promise you will break the cycle mam" وتعني "لدي ملاك حولي.. وأعدك بألا أمر بما مررت به، ماما".




وفاة رندة مرعشلي بعد صراع مع السرطان


وكانت الممثلة السورية رندة مرعشلي، قد توفيت في المشفى الإيطالي بالعاصمة دمشق مساء يوم الأربعاء الموافق الـ13 من أكتوبر 2015 عن عمر ناهز الـ 39 عاما، بعد صراعٍ مع مرض السرطان لأكثر من ثلاث سنوات.
وكان زوجها نورس عبوّد، أولّ من أعلن خبر وفاتها بتدوينة نشرها آنذاك عبر حسابه على موقع فيسبوك، قال فيها: "انتهت الكلمات، وثقل الهواء، وتغير لون الشجر، وتوشحت السماء بألوان الحزن، وبعد اليوم لا يوجد معنى حتى للنظر".
وأضاف في تدوينته التي حظيت بتفاعل واسع من قبل متابعيه وزملائها في الوسط الفني: "وداعًا رندة مرعشلي، وداعًا يا حبيبتي، ودنيتي".

كأنك مسافرة وناطرين ترجعيلنا


وفي وقت سابق، أحيت "سيلينا عبود"، ابنة رندة مرعشلي من زوجها نورس عبود، الذكرى السابعة لوفاتها، حيث نشرت تدوينة عبر حسابها في موقع فيسبوك، أعربت فيها عن اشتياقها لها.
وكتبت سليينا "من سبع سنين ماعد شفناكي، بس كل يوم روحك معنا وذكرك ما بفارقنا وكأنك مسافرة وناطرين ترجعيلنا ونشوفك. ماما رندة.. نحنا منحبك ورح يضل إحساسك عايش معنا".
وتابعت "الله يخليلنا بابا السند القوي هلي ما خلانا نحس ولا يوم إننا عايشين بلا أم. الله يرحمك يا ماما يا روحي".



مشوار رندة مرعشلي الفني


يذكر أن رندة مرعشلي قدمّت خلال مشوارها الفني أكثر من 40 عملا، كان آخرها مسلسل "دامسكو" الذي عرض في موسم دراما رمضان 2015.
بدأت رندة مشوارها الذي امتد لسنوات طويلة بدورها في مسلسل "حي المزار"، أواخر تسعينيات القرن الماضي، وتلاه مشاركتها بالعديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

حياة رندة مرعشلي الزوجية


أما على صعيد الحياة الشخصية، فقد تزوجت رندة للمرة الأولى من زميلها الفنان طارق مرعشلي، وأنجبت منه ابنتهما "هيا"، وبعد انفصالهما تزوجت من نورس عبود وأنجبت منها "جود" و"سيلينا".