أخبار المشاهير

9 أكتوبر 2022

دينا حايك تصاب بسرطان الثدي.. وهذهتها من داخل المستشفى

أكدت الفنانة اللبنانية، دينا حايك، إصابتها بسرطان الثدي من الدرجة الثالثة، منذ حوالي ستة أشهر، كاشفة أنها تخضع حاليا للعلاج الكيماوي في أحد المستشفيات بلبنان.
وقالت حايك إن هذه الفترة الصعبة سوف تمر مرور الكرام، شرط تقبل الواقع والتمسك بالإيمان والإصرار على مواجهة المرض. ‏

اكتشفت المرض بالصدفة





كما أشارت النجمة اللبنانية، إلى أنها اكتشفت بالصدفة معاناتها من مرض سرطان الثدي، خلال إجرائها لفحوصات دورية قبل موعدها المحدد.
ولفتت في تصريح لصحيفة "الجرس" إلى أنه لم يمض سوى 6 أشهر على فحص سرطان الثدي الذي خضعت له سابقا، مؤكدة أنها لو انتظرت مرور السنة لإعادة الكشف لكانت نسبة تفشي المرض في جسمها مرتفعة.

حالة حزن ودعم من الفنانين


وأثار هذا الخبر حالة من الحزن في الوسطين الفني والجماهيري، وانهالت الرسائل الداعمة للنجمة دينا حايك، فقد علقت نجوى كرم: سلامة قلبك. انشاءالله ربنا بيعطيكي الشفاء لأن هو القادر. منحبك وناطرينك نحنا وجمهورك تقومي بخير وسلامة".



في حين اعتبر الإعلامي نيشان أن السرطان يتسلل إلى حياتنا ليسكب مرارته على أيامنا، وعلق: "دينا الراقية، تليق بك حلاوة الحياة، عسى أن تنتصري عليه بإيمانك وعزيمتك، ومشيئة رب العالمين.. كل الحب".



وانضمت الفنانة كارول سماحة للنجوم الذين عبروا عن محبتهم لها إذ قالت: "حبيبتي دينا محبة الناس معِك، إنت قويّة وحلوة متل الحياة اللي بتلبقلِك، انشالله مرحلة صعبة ورح تقطع وكلنا ناطرينك ترجعيلنا بالسلامة".



كما تمنت الممثلة نادين نسيب نجيم الشفاء العاجل لدينا، ودعتها لأن تكون قوية وتتحلى بالطاقة الإيجابية للتغلب على المرض الذي تعاني منه.



ووصفت الاعلامية جومانة بو عيد، الفنانة اللبنانية بالإنسانة الطيبة والمحبة لكل من حولها، متمنية أن يمدها الله بالقوة لتخطي هذه الأزمة، معلقة بالقول: "أنت إنسانة مؤمنة وقوية رح تتغلبي على المرض وتبقين الضحكة الحلوة بحياة كل اللي بيحبوكي".



في غضون ذلك، ستشارك دينا حايك في ندوة خاصة للتوعية من سرطان الثدي، من خلال الحديث عن تجربتها مع هذا المرض.