أخبار المشاهير

27 سبتمبر 2022

الوشم بذراع أحمد سعد يورطه مجددا بعد أدائه مناسك العمرة مع زوجته

تعرض الفنان المصري أحمد سعد للانتقادات مجددًا، بعد ظهوره وهو يؤدي مناسك العمرة مع زوجته علياء بسيوني، بسبب الوشم الذي يغطي ذراعه.

وشارك سعد جمهوره عبر حسابه في "إنستغرام" بمجموعة صور أثناء أدائه مناسك العمرة برفقة زوجته من أمام الكعبة المشرفة، وعلق داعيا: "اللهم اغفر وارحم وتقبل فأنت خير الراحمين".

وركز متابعون على الوشم الذي يغطي ذراع أحمد سعد اليمنى، وهو ما دفعهم للسخرية منه، معتبرين أنه يجب إزالة الوشم قبل أداء مناسك العمرة أو الحج، وجاء بالتعليقات: "الوشم الي بيدك شنو موضوعه؟"، وتساءل أحد المتابعين: "ازاي يا نجم وانت عامل وشم على ايدك؟"، وكتب متابع آخر: "طيب التاتو وضعه ايه في المكان ده ... ربنا يهديك وتشيلة".

واتسعت دائرة الخلاف بين متابعي أحمد سعد من خلال التعليقات على صوره، والذين أكدوا بدورهم أن أداء أحمد سعد لمناسك العمرة مع الوشم يعد من الكبائر، وطالبوه بضرورة إزالة الوشم الموجود على يده باعتبار أنه محرم شرعا طبقا للشريعة الإسلامية.

وكان الفنان المصري قد تعرض لموجة انتقادات سابقا بسبب الموضوع ذاته، وذلك بعد أدائه مناسك العمرة في شهر أيار/ مايو الماضي، بعد ظهوره بمقطع فيديو من أمام الكعبة.

وأكد أحمد سعد في تصريحات صحفية سابقة أن منتقدي ظهوره بالوشم من أمام الكعبة، هم الأشخاص ذاتهم الذين دفعوه للقيام برسمه، بعد تعرضه لسخرية من قبل بعضهم، بسبب الندوب والجروح التي غطت مكان الإصابة، وقال: "كانو ينتقدون شكل يدي بعد تعرضي لحادث منذ فترة، وترك أثرا كبير من غرز وإصابات غائرة وكان كل من يشاهدها يسخر ويقول لي دي خناقة ولا ايه، فقمت بعمل شكل جميل على يدي أداري به الإصابات".

وأضاف أحمد سعد،: "مش عارف ليه الناس بيسيبوا المضمون، وبيدخلوا في أمور فرعية ليس لها قيمة، فأنا ذهبت لأداء مناسك العمرة، لكي أشكر الله عز وجل على النجاحات المتتالية التي حققتها، ورزقني الله بطفلتي عليا من زوجتي".