أخبار المشاهير

27 سبتمبر 2022

وزارة الثقافة القطرية: لم نعطِ محمد رمضان أي رخصة لإقامة حفل

في الوقت الذي أعلن فيه محمد رمضان تعاقده على إحياء حفل غنائي في الدوحة، أكدت وزارة الثقافة القطرية، أنها لم تمنح النجم المصري أي رخصة للغناء في قطر، لتتواصل أزمات حفلاته التي بدأت بمطالب بإلغاء حفله في مدينة الإسكندرية ثم نفي نقابة الفنانين السوريين توليها مسؤولية إقامة حفل له في دمشق.
نفي قطري رسمي 
ونشر محمد رمضان عبر حسابه في تطبيق إنستغرام صورة له أثناء توقيعه على عقد لإقامة حفله في دولة قطر، وعلٌّق عليه بالقول "وأخيرا أقوى حفلة في قطر الشقيقة الغالية بإذن الله الخامس والعشرون من نوڤمبر أشوفكم على خير و تمنياتي لكم بدوام النجاح و التوفيق أميرًا وشعبًا".
بدورها، ردّت وزارة الثقافة القطرية عبر حسابها في موقع تويتر على سؤال ورد إليها، حول ما نشره الفنان المصري، قائلة "نشكر لكم استفساركم. ونود التنويه أن الوزارة لم تعط أي رخصة"، وهو ما اعتبره الجمهور جوابا غير مقنع، مطالبين بـ"التحرك لمعرفة من ينظم هذا الحفل ومحاسبتهم".




محمد رمضان في الإسكندرية
يأتي ذلك بعد أيام واجه فيها محمد رمضان حملة شرسة للمطالبة بإلغاء حفله المرتقب في مدينة الإسكندرية، حيث تصدّر وسم "#الإسكندرية_لا_ترحب_بك" قائمة الأكثر تداولاً على موقع تويتر؛ ما دفع النجم المصري إلى زيارتها دون أي حراسة والتقاط صور تذكارية مع جمهوره هناك.
هجوم سوري
وفي السياق، واجه رمضان أيضا مطالب ومعارضة شديدة بعدما أعلن تعاقده على إحياء حفل في العاصمة السورية دمشق، حتى أن الممثل السوري معن عبد الحق، هاجم رمضان، ووجه له رسالة بلهجة قاسية عبر مقطع فيديو قال فيه: "فشرت يا محمد رمضان أن تغنّي في دمشق.. وأن نرحّب بك".
بدورها، أصدرت نقابة الفنانين السوريين بيانًا بشأن ذلك، وقالت: إن لا صحة للأنباء المتداولة حول إقامة محمد رمضان حفلًا في دمشق سواء عن طريق القطاع العام أو الخاص.




نشاط فني
يذكر أن محمد رمضان يعيش في الأونة الأخيرة حالة من النشاط على المستوى الفني، إذ يواصل تصوير فيلمه الجديد الذي يحمل اسم "ع الزيرو" من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل، كما طرح العديد من الأغاني التي حققت نجاحا كبيرا من بينها أغنية تحمل اسم "تنطيط".