أخبار المشاهير

25 سبتمبر 2022

إيناس عز الدين تتبرع بقطعة الذهب الوحيدة التي تمتلكها لإنقاذ "سيلين"

تفاعل عدد كبير من الشعب المصري مع قصة الطفلة سيلين أيمن، المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي، وتحتاج إلى الحصول على حقنة جينية بتكلفة أكثر من مليوني دولار، وراح الكثير يدعمها في محاولة منهم لإنقاذها مثل الطفلة "رقية" التي حصلت على الحقنة.

إيناس عز الدين تعرض آخر قطعة ذهب للبيع


ومن بين أبرز الداعمين للطفلة سيلين أيمن، الفنانة المصرية الشابة إيناس عز الدين، التي لجأت لعرض آخر قطعة ذهب للبيع في مزاد علني عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، والتبرع بثمنها لصالح الطفلة.
وكشفت نجمة أراب أيدول أن السلسلة الذهبية أهدتها إياها صديقة مقربة لها تدعى أميران سليم، في عيد ميلادها الماضي.
وبدأت الفنانة المصرية المزاد بألف جنيه مصري، وكتبت تدوينة عبر حسابها على "فيسبوك": "السلسلة البسيطة دي كانت جيالي هدية من صديقتي العزيزة أميران سليم في عيد ميلادي اللي فات، ودي الحاجة الذهب الوحيدة اللي عندي لأني مش من هواة ولا محبي الدهب وأنا عارضاها في مزاد لأعلى سعر لصالح الطفلة سيلين، واللي هياخدها هيحول فلوسها على حساب التبرع الخاص للطفلة سيلين".
وبعدها قامت إيناس بتعديل المنشور، لتؤكد أن المزاد وصل لسعر 8000 جنيه مصري، وفي الساعات الأولى من الأحد، قالت إيناس: "السلسلة وصلت في المزاد لـ 30000 جنيه، وفيه ناس حولوا واتبرعوا خارج المزاد أصلاً، ولسه طمعانة في خيركم وكرم ربنا".





وناشدت إيناس عز الدين المتابعين من خلال تدوينة أخرى زملاءها النجوم لمساندة الطفلة سيلين وحاجتها للمبلغ المتبقي والذي يقدر بـ 26 مليون جينيه مصري، (1.3 مليون دولار) وكتبت: "ليه كلكم بتتفرجوا و شايفة ناس بسيطة و على قدها جداً هما اللي مش بيبطلوا كلام ونشر عن سيلين و المؤثرين عدد قليل جداً.. اعتبروها نوع من انواع التجارة برضوا .. بس دي تجارة مع الله… ايوه فاضل 26 مليون بس تفتكروا فيه حاجة بعيد عن ربنا".
وأردفت الفنانة المصرية: "فيه حاجة لو تكاتفنا وحطينا ايدينا في ايدين بعض مش ممكن نحققها ببركة رب العالمين و فضله.. ساعدونا.. اللي يعرف فنان او بلوجر او مؤثر او شخصية عامة او حد عنده صفحات كبيرة يعمله منشن يمكن يشوفوا و يتحركوا ويساعدوا".



وفاء عامر وعمر خيرت


وسبق أن دشنت الفنانة وفاء عامر حملة لجمع التبرعات لسيلين، مؤكدة أنها تبذل كل ما في وسعها لمساندة الطفلة، ودعم حملة التبرعات على حسابها الذي وفرته وزارة التضامن الاجتماعي حتى اكتمال المبلغ على طريقة رقية.
كما قام الموسيقار عمر خيرت بحملة لجمع التبرعات لسيلين، مؤكداً أن والدها عازف كمان في أوركسترا القاهرة السيمفوني، ويحتاج للدعم المالي لمعالجة ابنته.
https://web.facebook.com/watch/?ref=external&v=1213961829174001&_rdc=1&_rdr
 
وتم تدشين حملة شعبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجمع التبرعات، مع شرح خطورة تأخير العلاج على وضع الطفلة سيلين الصحي.