أخبار المشاهير

24 سبتمبر 2022

رزان مغربي تقلد اللهجة السورية بطريقة كوميدية مع معتصم النهار

قلّدت الإعلامية اللبنانية رزان مغربي، اللهجة السورية الشامية، بطريقة كوميدية خلال ظهورها مع الفنان معتصم النهار في أحد مقاطع الفيديو، وشاركت المقطع عبر خاصية "الستوري" في حسابها الرسمي على "إنستغرام".
وظهرت المغربي إلى جانب النهار في الفيديو، مع تصوير الأخير لها خلال نطقها لبعض الكلمات باللهجة السورية الشامية، مثل: "تقبرني"، "تئبشني"، "تشكل آسي"، "تطلع على قبري درجة درجة"، وغالباً ما تستخدم تلك المصطلحات للتعبير عن المحبة الفائضة للشخص الآخر في اللهجة الشامية التراثية.
وأثنى النهار على طريقة نطق الإعلامية اللبنانية لتلك الكلمات بشكل دقيق، وعلق: "شكلك من نص الشام"، ثم طلب تقييما من المتابعين لأداء مغربي.
وأرفقت الإعلامية مقطع الفيديو بعبارة: "تحية لسورية وأهل الشام، تمارين اللهجة الشامية" مشيرة بذلك للحساب الرسمي الخاص بالنهار.
وبدوره شارك الفنان الفيديو، عبر خاصية "الستوري" على حسابه الرسمي في تطبيق "إنستغرام"، مع إرفاقه بعبارة:" رزان الغالية".


وكانت مغربي قد صرحت لـ "فوشيا" في لقاء سابق لها، عن تحضيرها لأداء شخصية "بديعة مصابني" في مسلسل "الضاحك الباكي"، للمخرج محمد فاضل، والكاتب محمد الغيطي، إنتاج شركة المتحدة.
والشخصية تعود لراقصة سورية، اشتهرت في لبنان وسورية ومن ثم في مصر، خلال فترة الاحتلال الفرنسي لسورية ولبنان، معربة عن سعادتها العميقة بترشيح هشام سليمان لها وإسناد هذا الدور تحديداً إليها.
وأشارت لخوفها وقلقها، عندما تم عرض الدور عليها للمرة الأولى، إلا أن فريق عمل المسلسل وعلى وجه الخصوص وجود الفنان عمرو عبد الجليل أزال عنها الخوف والتوتر.
وأكدت على صعوبة تجسيد السيرة الذاتية أو مسيرة حياة شخص معروف ومهم، من خلال عمل درامي، فهي خطوة جريئة بسبب الانتقادات الكبيرة التي ستطال المسلسل وأبطاله.
ومن جانب آخر يستمر الفنان السوري النهار، في قطف ثمار نجاح مسلسل "بيروت 303" بعد انتهاء عرضه، وهو من تأليف سيف رضا حامد، إخراج مجدي السميري.
وأثنى متابعو ومحبو الفنان على روعة أدائه لشخصية "طيف"، والقدرة على إيصال المشاعر الإنسانية بسلاسة ودون تكلف، مع مزج المعاناة واليأس والحب في قالب واحد وشخصية واحدة.
كما اعتبر البعض من متابعي المسلسل دور "طيف" بمثابة نقلة نوعية للفنان، كونه مختلفا بعض الشيء عما قدم سابقاً من شخصيات.
وفي سياق مختلف احتفل الفنان مؤخراً، بوصول عدد متابعيه على تطبيق "إنستغرام" إلى 4 ملايين متابع، مع الشكر الكبير لجمهوره ومحبيه على هذا الدعم الكبير.