أخبار المشاهير

24 سبتمبر 2022

منى زكي: محمد خان رفضني 3 مرات.. وعلاقتي بالسقا "ناقر ونقير"

تحدثت الفنانة المصرية منى زكي عن بدايات مشوارها المهني في عالم التمثيل، مشيرة إلى أن المخرج الراحل محمد خان أجرى لها ثلاثة اختبارات للمشاركة في فيلم "أيام السادات" ولكنها لم تتمكن من إقناعه.

بدايات منى زكي الفنية

وقالت منى زكي لدى ظهورها في برنامج "سهرانين" مع الفنان أمير كرارة: "في فيلم أيام السادات قدمت 3 اختبارات كاميرا ورفضت من المخرج محمد خان رحمة الله عليه لكن أحمد زكي أصر على وجودي في العمل".

وأضافت أن "محمد خان وافق في النهاية على وجودي وكان سعيدا جدًا بوجودي وطلبني في أعمال أخرى"، لكنها أكدت "في بداية حياتي الفنية لم يكن الكثيرون مقتنعين بي وبعضهم اعتقد أنني محظوظة ليس إلا ولست ممثلة حقيقية".

منى زكي وأحمد زكي




وخلال اللقاء تحدث عن علاقتها بالفنان الراحل أحمد زكي، قائلة "قابلته بشكل شخصي في فرحي، وفي مكتب المخرج شريف عرفة، وتقابلنا عمليًا كثيرًا وكان يقابلني بمنتهى الحب والدفء، وقابلته في مرحلة أيام السادات وكان ينظر لي بإعجاب".

عشرة عمر




كذلك، أشارت النجمة إلى علاقتها بالفنان أحمد السقا، والذي وصفته بـ"عشرة عمر وأطيب بني آدم شاهدته في حياتي"، وقالت "أحمد السقا عشرة عمر وعلاقتنا ناقر ونقير، ممكن نتخانق في مكالمة ونقول مش هنكلم بعض تاني، ونرجع نكلم تاني عادي".

وأضافت "أحمد السقا أطيب بني آدم شوفته في حياتي وأكتر فنان أدى فرص لغيره، وأدى فرص لزملائه كتيرة جدًا، وأداني فرصة معاه في تيمور وشفيقة أظهر معاه كبطلة وهو نجم شباك ودي حاجة تحسب له".

وأكدت أن "أحمد السقا بيرشح الفنان من السيناريو وعنده تصالح مع نفسه ومن أطيب الناس في الوسط الفني"، بينما أشاد الفنان أمير كرارة بأحمد السقا قائلًا: "أحمد السقا السبب بعد ربنا في نجوميتي، ومنحني الفرصة بفيلم هروب اضطراري".

يذكر أن منى زكي كانت قد شاركت خلال الفترة الأخيرة بفيلم "أصحاب ولا أعز"، إلى جانب الفنان إياد نصار، وقد أثار هذا الفيلم بالتزامن مع عرضه جدلا كبيرا على مستوى الوطن العربي بسبب مشاهده التي وصفها بعضهم بأنها "مخلة".