أخبار المشاهير

20 سبتمبر 2022

بشرى: قرار حسين فهمي لن يُنهي أزمة الفساتين الجربئة.. والمشكلة ليست بالفنانات

دعمت الفنانة المصرية بشرى قرار رئيس الدورة الجديدة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي حسين فهمي، بشأن "الدريس كود" الذي طالب باتباعه هذا العام أسوة بالمهرجانات الدولية.
وقالت بشرى في تصريحات خاصة لموقع "فوشيا": "أدعم أستاذ حسين فهمي في القرارات التي يراها صحيحة للمهرجان حتى نتعلم ثقافة الظهور بملابس ملائمة للسجادة الحمراء دون مبالغات الغرض منها صناعة ترند فقط ولا تمت للمهرجانات الدولية بصلة".
وحول ما إذا كان هذا الزي سيحل أزمة الفساتين الجريئة على السجادة الحمراء، نفت الممثلة المصرية هذا المفهوم موضحة: "لا يستطيع أي قرار أيا كان أن ينهي الجدل بشأن ذلك لأن هذه الأمور تعتبر وجهات نظر وأذواقا، ولكن ما يعنيه الأستاذ حسين هو أنه من يريد أن يحضر المهرجان لأبد وأن يلتزم بقواعد وشروط المهرجان كما نفعل جميعنا عندما نكون في دولة أخرى ونحترم قوانينها ولوائحها".
وأضافت بشرى: "الفنانات دائما يلتزمن، المشكلة ليست فيهن بل في الدخلاء على المهنة ولا يفهمون أعرافها مثل الانفلونسر وغيرهم من الضيوف من غير الفنانين".
يشار الى أن الفنان حسين فهمي كان قد تحدث أكثر من مرة عن "الدريس كود فورمال"، قائلًا: "المهرجانات الدولية كلها ليها زي رسمي وإحنا مهرجان دولي درجة أولى وأنا لما جيت المهرجان لقيت كل حد بيجي بيلبس اللي هو عاوزه أنا قولت لا عيب نستقبل الناس كدة، يعني أنا لما بستقبل الناس في منزلي بحلق ذقني وبلبس حلو مش هلبس بيجامة، والستات تلبس كويس، والموضوع تطور في الأسئلة على الريد كاربت.. ورينا الفستان جيباه منين شعرك مين عامله، لأ مش ده المهرجان يعني، لازم كلنا نلبس دريس كود فورمال".




وأضاف بأن من لا يلتزم بالزي الذي تم تخصيصه للمهرجان في دورته الجديدة، عليه عدم المشاركة، معلقا: ”اللي مش عاجبه بقوله ما تجيش.. باختصار شديد وفيه ناس كتير مش معزومة أصلا، وده dress code اللي هيلتزم بيه يتفضل يشرفنا اللي مش عايز بلاش يقعد في البيت يتفرح علينا“.
وتنطلق فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 44 من يوم 13 نوفمبر حتى 22 نوفمبر المقبل في دار الأوبرا المصرية، وقد تم الإعلان عن تكريم كل من الفنانة لبلبة والمخرجة كاملة أبو ذكري خلال تلك الدورة.