أخبار المشاهير

19 سبتمبر 2022

حسين فهمي يحذر النجوم: من لا يلتزم بملابس مهرجان القاهرة يقعد في بيته

وضع رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، الفنان حسين فهمي، شروطًا خاصة بملاس النجوم الذين سيشاركون في الدورة الـ 44 التي ستنطلق من الـ 13 إلى 22 من نوفمبر المقبل.
وقال فهمي إن مهرجان القاهرة دولي، وستتم متابعته بشكل واسع، لذلك يجب على الفنانين في مصر الالتزام بارتداء الملابس الرسمية حتى يكون الظهور ملائما أمام الجمهور.
وأضاف بأن من لا يلتزم بالزي الذي تم تخصيصه للمهرجان في دورته الجديدة، عليه عدم المشاركة، معلقا: "اللي مش عاجبه بقوله ما تجيش.. باختصار شديد وفيه ناس كتير مش معزومة أصلا، وده dress code اللي هيلتزم بيه يتفضل يشرفنا اللي مش عايز بلاش يقعد في البيت يتفرح علينا".

من المعيب استقبال الأجانب بمظهر دون المستوى





وبين الفنان المصري أنه رأى أن ارتداء كل شخص ما يريده دون الالتزام بالنظام المُتبع، يعكس صورة غير احترافية عن المهرجان.
ولفت إلى أنه من المعيب استقبال الضيوف الأجانب، بمظهر دون المستوى، بل المطلوب ارتداء الملابس بشكل جيد، للفنانين والفنانات، بعد أن وجد جميع اللقاءات الصحفية والتلفزيونية تركز بشكل كبير على الملابس والفساتين والإكسسوارت.
وأضاف حسين فهمي: "أنه ضد ارتداء كل شخص ما يحب أن يرتديه دون التزام بالأعراف والأكواد الدولية، والتي تسببت في مشكلات خلال الفترة الماضية، وأصبحت مثيرة للسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير"، موضحا أنه "من حقه تطبيق النظام، ومن حق الضيوف قبولها، ومن لا يقبل من حقه عدم الحضور، فالنظام ليس به أي مشكلة على الإطلاق".
وأشار حسين فهمي، إلى أن هذا الأمر لن يتكرر، كما لن يتم التدخل في حديث مطول عن تصميم الفستان، خاصة أن المهرجان سينمائي فقط، ويجب التحدث بشكل موسع عن السينما والأعمال الفنية، والأفلام المشاركة في المهرجان من جميع الدول سواء بمصر وخارجها.



من جانبه، أعرب مدير المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، أندرو محسن، عن سعادته البالغة بتواجده في الدورة الـ 44 للمهرجان، مشيرًا إلى أنه سعيد لأنه يعمل مع الفنان حسين فهمي، كونه صاحب خبرة جيدة في إدارة المهرجان.
وأوضح أن لديه طموحا كبيرا للغاية، وسيعمل على إضافة لمسة جديدة للمهرجان، وبالنسبة لأمير رمسيس فلديه خبرة في إدارة المهرجانات، وهو شخصيًا سعيد لأنه سيعمل معه.