أخبار المشاهير

16 سبتمبر 2022

محمود المهدي طليق منة عرفة يحاول مصالحة أشرف زكي بعد حكم حبسه سنة‎‎

يبدو أن الأزمة بين محمود المهدي طليق الممثلة المصرية الشابة منة عرفة، ونقيب الممثلين المصريين أشرف زكي في طريقها للحل وديًا عبر المصالحة بينهما.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنّ نقيب السينمائيين مسعد فودة يحاول حلّ الأزمة، ومن المتوقّع التدخّل لإنهائها قريباً، إذ اجتمع مع المهدي منذ أيام لإيجاد مخرج للأزمة بشكل ودي بين الطرفين، ومن المنتظر أن يتم ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت محكمة مصرية قد قضت الثلاثاء الماضي بحبس محمود المهدي، طليق مواطنته منة عرفة لمدة سنة مع الشغل وسداد 10 آلاف جنيه غرامة و5 آلاف كفالة.

وأدين المهدي بتهمة "سب الفنان أشرف زكي، وزوجته الفنانة روجينا في إحدى الصحف".



وقال شعبان سعيد، محامي أشرف زكي في تصريحات صحافية إنه لجأ لإقامة دعوى ضد المهدي لقيامه بسب وقذف الفنان أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا من خلال النشر عبر الصحف وتم تداول تصريحاته بشكل واسع ما سبب أذى للفنان وزوجته.

ووجه سعيد رسالة شكر للقضاء المصري: ”إن شاء الله سيكون هذا الحكم نهائيًا قريبًا وسيكون خلف القضبان حتى يدفع ثمن الجرائم التي ارتكبها ضد موكلي وأسرته وعدد من الفنانين، والقانون هو اللي بيعلم الناس الردع وشكرًا للقضاء المصري“.

وفي وقت سابق أغلق المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر حسابي محمود المهدي، على فيسبوك وإنستغرام، في مايو/أيار الماضي، بعد قيامه بنشر عدد من المنشورات التي تتضمن ”تشهيرًا وطعنًا في الأعراض لعدد من فنانات مصر“، حسب قرار المجلس.



ظهور محمود المهدي بعد صدور الحكم

وكان محمود المهدي قد تجاهل الحكم بحبسه لمدة عام، بل ظهر في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي في ”إنستغرام“ تحدث خلاله عن مشروعاته الفنية الجديدة قائلا: ”إنه يستعد لطرح أغنية جديدة وفيلم بعنوان ”الفرصة“.

وأضاف طليق منة عرفة، في الفيديو إن فيلمه الجديد لا يحتوي على قُبلات أو مشاهد ساخنة، معلقًا: ”الفيلم مفيهوش بوس ولا مشاهد جريئة، وده اللي كنت بتحارب علشانه“.