أخبار المشاهير

16 سبتمبر 2022

طوني عيسى: تمت محاربتي في الوسط الفني.. ووالده ناظم: نجاح ابني فش خلقي

أكد الفنان اللبناني ناظم عيسى على وجود الشغف الكبير للعمل بمهنة التمثيل، من قبل ابنه "طوني" منذ أعوامه الأولى، مشيرًا إلى دعمه الكبير له في بداياته، من خلال تأمين فرص الظهور له على الشاشة في بعض المشاهد.

وكشف ناظم عن نصيحته لابنه في بداية احترافه الفن، قائلا: "الفن ما بيطعمي خبز"، لذا كان من المفترض التعامل مع التمثيل بمنظور الهواية وليس الحرفة، إلا أن تمكن ابنه طوني وقدرته على إثبات نفسه على الساحة الفنية ساهمت في احترافه الفن كمهنة.



وأشار ابنه طوني، لعمله في عدة مهن قبل احتراف الفن، منها تولي إدارة الفنادق دون وجود أي شغف تجاه تلك المهنة، مع شكره الكبير لوالده على الدعم المقدم من قبله في سبيل تحقيق حلمه.

واستذكر كل منهما بعض التفاصيل المتعلقة ببدايات "طوني"، حيث كان الأب يترك عمله لساعات من أجل اصطحاب ابنه إلى جامعة "الكسليك" لتعلم العزف على آلة الطبلة، بالإضافة لظهور ابنه الأول على المسرح في عامه الخامس.

ونوه ناظم عيسى الأب لعمله في مهنة التمثيل منذ عام 1975، ومعاصرته لزمن النجوم العمالقة، إلا أن نجوميته أتت متأخرة حسب تصريحه، بسبب عدم وجود وسائل الإعلام بشكل كبير في تلك الحقبة الزمنية، كذلك ندرة أعمال الدراما العربية المشتركة، وقلة الثقة بمقدرات بعض النجوم اللبنانيين، من خلال الاعتماد على بعض الممثلين الذين يظهرون دائما فقط، إلا أن نجاح ابنه "طوني" استطاع تعويض تأخر نجاح أبيه، معبراً عن ذلك بعبارة:" نجاح طوني فشة خلق الي".

ووجه الفنان الأب رسالة شكر للمخرج السوري سامر البرقاوي، بسبب اختيار دور مناسب له في سلسلة "الهيبة"، والتي هي بحسب عيسى شكلت انطلاقته الحقيقية في عالم الفن والنجومية.



وصرح عيسى الابن خلال لقاء له عبر "سكاي نيوز عربية" بأنه محارب منذ بداياته وحتى الآن، بسبب تميزه وتفرده في نمط أدواره وشخصياته، منوهاً لوجود الغيرة من النجاح في الوسط الفني، النابعة من طبيعة البشر الشريرة في كثير من الأحيان.

وكشف طوني عن أسباب ابتعاده عن احتراف الغناء إلى جانب التمثيل، وهي نظرة المجتمع وكلام الناس، حول ما يتعلق بالاستحواذ على كل شيء وضرورة ترك مساحة كافية لآخرين، كذلك الانتقادات التي قد تطاله من قبل الفنانين المخضرمين في حال وقوع ذلك.



ولفت ناظم عيسى إلى وراثة ابنه "طوني" الصوت العذب منه ومن زوجته والدة ابنه، مع الإشادة بعذوبة صوتها وروعته.

ووجه طوني الشكر الأكبر للفنان اللبناني أحمد الزين، أستاذه وصاحب الفضل الأكبر عليه في مجال الفن.

وفي سياق مختلف، أكد طوني عيسى على دعمه لأي قرار ستتخذه ابنته في المستقبل، دون محاولة الوقوف في وجه طموحاتها.