أخبار المشاهير

15 سبتمبر 2022

هاري وميغان غاضبان لعدم منح ابنيهما لقب "أصحاب السمو الملكي"

أثار قرار عدم منح ابني الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل لقبي صاحب السمو الملكي وصاحبة السمو الملكي، غضبهما، رغم أن والد هاري الملك تشارلز الثالث وافق في البداية على هذه الخطوة.
وذكرت صحيفة "صن البريطانية" أنه بعد أسبوع من المناقشات المتوترة، فقد تم رفض السماح لحفيدي الملك تشارلز الثالث المقيمين في كاليفورنيا، وهما أرشي البالغ من العمر 3 أعوام، وليليبت وتبلغ من العمر عاما واحدا، بمنحهما لقبي الأمير والأميرة.
وكان هذا اللقب "صاحب السمو الملكي" قد جرّد من الأمير هاري وميغان ماركل عند تخليهما عن الأسرة المالكة والمملكة المتحدة في العام 2020.
وكشف أحد المطلعين لصحيفة "ذا صن"، أن "هذا هو الاتفاق.. يمكن أن يكونوا أمراء ولكن ليس صاحب السمو الملكي؛ لأنهم لا يعملون ضمن أفراد العائلة المالكة".

هاري وميغان كانا "متصلبين"





وتحدث (أحد المطلعين) عن الأمير هاري وميغان ماركل: "لقد كانا متصلبين منذ وفاة الملكة"، قائلا إنهما "كانا مصرين على أن أرشي وليليبت هما أمير وأميرة".
وكانت مجلة "نيوزويك" الأميركية، قد ذكرت قبل أيام في تقرير لها، أن مرسوما صادرا عن الملك جورج الخامس في العام 1917 حدد ألقاب الأمير والأميرة بأبناء الملك، وأبناء أبناء الملك، والابن الأكبر على قيد الحياة للابن الأكبر لأمير ويلز.

تحديث ترتيب الخلافة على موقع العائلة الملكية





وبعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، الأسبوع الماضي، تم تحديث ترتيب الخلافة على موقع العائلة الملكية، وأصبح وليام، ولي العهد الآن، أمير ويلز، كما أصبحت زوجته أميرة ويلز.
وبشأن طفلي هاري وميغان فقد انتقلا إلى المركزين السادس والسابع في خط الخلافة، إلا أنهما ما زالا مدرجيْن على أنهما "مستر أرشي مونتباتن وندسور"، و"الآنسة ليليبيت مونتباتن وندسور"، بدءا من 11 سبتمبر/أيلول الجاري.
وكانت ميغان ماركل قد صرحت في مقابلة مع أوبرا وينفري، العام 2021، أن العائلة المالكة ناقشت تغيير المرسوم من أجل رفض اللقب الملكي لأرشي عندما يصبح تشارلز ملكا، واستندت تلك المناقشات إلى رؤية تشارلز الطويلة الأمد لملكية رشيقة.
يشار إلى أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل قد استقالا من واجباتهما الملكية وغادرا المملكة المتحدة، العام 2020، واستقرا في ولاية كاليفورنيا الأميركية، بحماية خاصة في الولايات المتحدة.