أخبار المشاهير

15 سبتمبر 2022

محامي زياد برجي: بيان إليسا ثرثرة.. والتطورات ستصدم الرأي العام

وصف جان قيقانو محامي الفنان اللبناني زياد برجي، البيان الذي أصدرته النجمة إليسا قبل أيام في قضية أغنية "أنا وبس" / "وبطير" التي طرحها برجي وإليسا كل على حدة، بأنه "ثرثرة لا علاقة له بالقانون".

وقال قيقانو في تصريحات إعلامية، إن البيان تضمن مواد يقتضي من خلالها الادعاء والملاحقة أمام المراجع القضائية المختصة، مضيفا "ونحن بصدد اتخاذ إجراءات قانونية بحق السيدة إليسا".

وحول مصير الشكوى الجزائية بجرم التهديد بالقتل، نقل موقع بصراحة عن المحامي قيقانو قوله، إن "تطورات التحقيقات سوف تصدم الرأي العام".

وكان برجي قد صرح سابقا لمواقع إخبارية عن تعرضه لتهديدات بالقتل من قبل مجهول عبر رقم تلفون ابنته، التي تبلغ من العمر 7 سنوات، ملمحا لأن يكون المتصل من طرف إليسا.
بيان إليسا



وكان المكتب الإعلامي للفنانة إليسا أعلن في وقت سابق، أنها تقدمت بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المكرسة قانونيا، وذلك بوجه ما وصفته بـ"التعدي السافر والقرصنة المتعمدة على حقوقها الملكية الفنية والأدبية العائدة لها فيما خص أغنية (انا وبس) التي تم قرصنتها وإعادة بثها من زياد برجي وأحمد ماضي).

وأضاف البيان: "زياد برجي وأحمد ماضي تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية وقبضا كامل حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل المذكور، إلا أنهما عادا وبشكل مناف لأبسط القواعد القانونية والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان ”وبطير“، ضاربين بعرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن وأدبيات التعامل الأخلاقي سيما وأن كافة المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية وقانونية بث ونشر أغنية ”وبطير“ التي تعكس صورة مقلدة، مقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا".

وأكد البيان أن الوكيل القانوني المحامي مارك حبقة قد اتخذ كافة الإجراءات الآيلة إلى وقف التعدي على حقوق الفنانة إليسا المحمية قانونا لا سيما ملاحقة كل من ساهم في قرصنة "أنا وبس" وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافا للقانون، بمن فيهم كاتب وملحن وناشر الأغنية المذكورة محور عنوانها وبطير وكل من ساهم بتوزيع أو الترويج للأغنية المقرصنة.

وأكد البيان على "ثقة الفنانة إليسا بالقضاء اللبناني الذي سوف يضع حدا لما وصفه بالتفلت الأخلاقي والفني والأدبي الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانية المرعية الإجراء ليكون كل مخالف عبرة لمن اعتبر".