أخبار المشاهير

14 سبتمبر 2022

سامر المصري: كندة علوش دخلت بحالة بكاء وانهيار خلال تصوير "نزوح"

كشف الممثل السوري سامر المصري جانبًا من كواليس تصوير فيلم "نزوح" الذي فاز بجائزتين في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وشاركته البطولة الممثلة كندة علوش.

وقال المصري إن كواليس التصوير كانت صعبة جدًا نفسيا وجسديا، مشيرا إلى أن كندة علوش اندمجت بشدة في أحد المشاهد نظرا لتأثرها به، الأمر الذي جعلها تنهار وتجهش في البكاء، وحاول زملاؤها تهدئتها على مدار نصف ساعة.



وأضاف المصري أن تصوير فيلم "نزوح" كان في مدينة غازي عنتاب التركية، والمنطقة تشبه سوريا إلى حد كبير، وبالتالي كان يمثل الأمر حالة من الضغط والتعب النفسي والجسدي على كندة علوش.

سامر المصري عن زوجته: لديها شغف التحليل والمتابعة




وقدم المصري الشكر والتقدير لزوجته نيفين، التي حرصت على التواجد إلى جانبه في فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، لافتا إلى أنه دائما ما يستمع إلى رأيها لكونها تهتم بالأعمال الفنية وتحرص على مشاهدتها وتعرف عنها كل شيء.

وأضاف: "زوجتي لديها شغف المتابعة والتحليل وأحبت دوري في فيلم نزوح وقالت لي من أهم 10 أدوار في حياتك".

كندة علوش: حققت حلمي

وكانت كندة علوش قد أكدت في تصريحات صحفية إخيرًا أنها حققت حلمها في مناقشة قضية سوريا عبر المشاركة في فيلم "نزوح"، مشيرة إلى أن الفيلم يدافع عن حقوق المرأة وما يهمها هو الخط الإنساني في الفيلم وتسليط الضوء على الحرب بطريقة في منتهى الذكاء.

فيلم نزوح يحصد جائزتين في مهرجان فينيسيا




وكان الفيلم الروائي "نزوح" للمخرجة سؤدد كعدان قد حصل على جائزتين خلال حفل ختام النسخة 79 من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي الذي أقيم مساء السبت 10 سبتمبر.

وفاز الفيلم الذي شهد عرضه العالمي الأول في مسابقة Orizzonti Extra بجائزة الجمهور التي تقدمها شركة "أرماني" الراعي الرسمي للمهرجان ليصبح أول فيلم عربي يحصل عليها، وجائزة "لانترنا ماجيكا" التي تمنحها جمعية "تشينيتشيركولي" الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب، وبذلك يصبح في رصيد المخرجة سؤدد كعدان ثلاث جوائز من مهرجان فينيسيا إذ فاز فيلمها السابق يوم أضعت ظلي بـجائزة أسد المستقبل عام 2018.

ويصور الفيلم حياة اللاجئين السوريين في المخيمات، بعد تهجيرهم من بيوتهم خلال الحرب السورية، مع تسليط الضوء على معاناتهم داخل المخيمات وإبراز المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي يتعرضون لها.