أخبار المشاهير

12 سبتمبر 2022

مصطفى كامل: ترشحت لنقابة الموسيقيين بفتوى.. وسأطعم 10 أسر كفارة

كشف الفنان المصري مصطفى كامل، أنه ترشّح لمنصب نقيب الموسيقيين، بعد حصوله على فتوى من دار لإفتاء بإجازة ترشحه شريطة إطعامه 10 أسر ومعاملتهم كأهل بيته بسبب قسمه في وقت سابق بعدم الترشح لهذا المنصب مرة أخرى.
وأوضح الفنان المصري في تصريحات تلفزيونية أن حياته كانت مغلقة على فنه وعملة وأولاده بعد قسمه بأنه لن يعمل في العمل العام مرة أخرى، مشيرًا إلى أن "الصراعات في هذا الكيان (نقابة الموسيقيين) لن تنتهي إلا لو تدخلت الدولة العظيمة مصر".

مصطفى كامل: كل ألوان الفساد مسيطرة على نقابة الموسيقيين


كما أوضح مصطفى كامل: "نقابتنا سيكون بها كوارث مدى الحياة، إن لم تتدخل دولتي العظيمة المسيطرة على كل ألوان الفساد، ومشكلتي في حياتي أنني رجل واضح ولا أعرف تزييف الحقائق"، حسب وصفه.
وتطرق لنهاية الفترة التي تولى فيها الفنان هاني شاكر، نقابة المهن الموسيقية، معلقا: "هاني شاكر صديقي وأخي أرجو ألا تقحموا سيرة هاني شاكر في جملة مفيدة، عيب مش هتفضل الاشتباكات بيننا وخاصة أنه فنان كبير".
ولفت إلى أن هاني شاكر وإيمان البحر درويش وهو، أسماء بَنَت نفسها بالنجاح والكفاح والشرف وحب الجمهور، متسائلًا عن سبب التسويق الإعلامي لهم بهذا الشكل باندلاع الخلافات، في الآونة الأخيرة.
وبين كامل: "السبب من وجهة نظري والحقيقي شلة داخل النقابة مكونة من فردين و3، دخلت من ثورة 2011 واحتكرت تجيب الشخص التابع ليها وتعمل ما ترغب فيها، واحتقرت كل شخص لم يكن على هواها".

مصطفى كامل: هاني شاكر أكبر من تنظيم مؤتمر لحسن شاكوش





كما أوضح أن هاني شاكر أكبر من إقامة مؤتمر لحسن شاكوش، معقبًا: "هاني شاكر أكبر من إنه يعمل مؤتمر لحسن شاكوش، خطوة سيئة جدا، ولن أكون دبلوماسيا على مدى عمري كله".
وكانت نقابة المهن الموسيقية قد كشفت مؤخرًا التفاصيل الكاملة ومواعيد عقد انتخابات على مقعد النقيب، والتي تأتي وفقا للجدول التالي:
* فتح باب الترشح الأحد 11 سبتمبر الجاري ويستمر حتى الأربعاء 14 من الشهر نفسه.
* فتح باب تقديم التنازلات من يوم الأحد 18 سبتمبر 2022 وتستمر لمدة 3 أيام حتى 20 سبتمبر.
* فتح باب تقديم الطعـون من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022 حتى الثلاثاء 27 من الشهر نفسه.
* إعلان قائمة أسماء المرشحين النهائية وكشوف الناخبين يوم الأربعاء 28 سبتمبر.