أخبار المشاهير

9 سبتمبر 2022

طوني أبي كرم يهدد من يغني لجورج الراسي دون إذنه

أعرب الشاعر الغنائي والملحن اللبناني طوني أبي كرم، عن غضبه واستيائه من غناء بعض الفنانين لأغاني الراحل جورج الراسي التي كتب كلماتها، كما هددهم باللجوء إلى القضاء في حال عدم الحصول على إذنه.

وكتب طوني عبر صفحته الشخصية في فيسبوك: "كل إنسان بدو يغني أغاني جورج الراسي يلي هني كلن من كلماتي من دون إذن مني، وكمان يتصور تا ينشهر عا ضهرن رح يروح عالقضاء، خلصنا بقى".




وانهالت التعليقات من قبل المتابعين، الذين قدموا كامل دعمهم للملحن طوني، معتبرين أن طلبه هو حق لابد من اتباعه، عدا عن وجود فنانين يؤدون أغاني للراسي من أجل الحصول على الشهرة، فعلق أحدهم: "حقك لازم ياخدو إذن، مبارح انصدمت وحدة منزلة اغنية لجورج الراسي بصوتها اخدت الملايين هلق صرتو بدكن تغنولو بدكن تنشهروا على حساب موتو عنجد اللي ستحو ماتو".

فيما هاجم البعض الآخر من المتابعين كلام طوني، معربين عن استيائهم من تهديده، فعلق آخر: "وإذا غنوا كلماتك وين المشكلة ليش البخل، عادي أنا عم غني وعم اسمعوا بالسيارة".

كما وجه أحدهم سؤالا للملحن، قائلا: "يا أستاذ هي أغاني الك تنتشر وين المشكلة؟ انت عم تقدم رسالة"، ليرد عليه طوني: يا صديقي، في أصوات عم يرتكبو مجازر بحق الأغاني تشويه بالكلام، وأغلاط بالغناء".



وفي سياق ذلك، كان قد شارك طوني مؤخرا عبر فيسبوك، مقطع فيديو للفنانة فرح شريم، التي قدمت هدية لجورج الراسي على طريقتها، وذلك بغنائها له في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأرفق الفيديو بتعليق اعتبر من خلاله أن أغاني الراسي أصبحت "كالنشيد الوطني" بعد وفاته.

وكتب الملحن اللبناني: "من المؤسف أنو الأغاني يلي عملتا لا جورج الراسي أنا و نيكولا شبلي، صارت متل النشيد الوطني من بعد وفاتو، وكل مطرب او مطربة صوتن حلو صارو عم يغنوها ويعتمدوها".



والجدير ذكره، أن الملحن طوني أبي كرم، كان قد كشف مؤخرا أنه لن يتم إصدار أي "ديو" غنائي يجمع الممثلة نادين الراسي وشقيقها الراحل جورج، وذلك بعد أن أصدرت أسرة الراسي بيانا جاء فيه: "يهم العائلة أن توضح في هذا الصدد أنه لن يتم إصدار أي "ديو" جديد يخص الراحل، بالتالي يرجى التوقف عن إطلاق الدعايات و"السكوبات" لأغراض خاصة، لا سيما أن العائلة في حالة حزن عميق".

كما أكد طوني بأن الديو الذي كانا قد سجلاه في وقت سابق، هو عبارة عن تجربة بصوتيهما، ولا يدري ما المشكلات القائمة بين أفراد عائلة الراسي، في الوقت الذي شدّد فيه على أنه بالفعل قام بإيقاف التحضير للأغنية.