أخبار المشاهير

4 سبتمبر 2022

حسم جدل خلاف آمال رمزي ومهجة عبدالرحمن بشأن زوجة أحمد زكي في "البيه البواب"

حسم الماكيير المصري محمد عشوب الجدل الذي أثير بشأن خلاف الفنانتين آمال رمزي ومهجة عبدالرحمن حول شخصية زوجة الفنان الراحل أحمد زكي في فيلم "البيه البواب".
وأوضح محمد عشوب، في تصريح لـ"فوشيا" أنه لم يسمع بأن آمال رمزي قد ترشحت لهذا الدور وتم استبعادها، منوها بأنه لا صحة لما يدور بشأن ترشيح سوسن بدر أيضا لهذا الدور، وشدد على أن الأمور لا تستحق كل هذا الجدل المثار.
وأكد محمد عشوب، أن ما يتذكره عن هذا الفيلم الذي صدر عام 1987 باعتباره صديقا شخصيا للفنان أحمد زكي، أن ما كان يتطلبه الدور حينها أنه كان لا بد من اختيار فنانة ذات بشرة سمراء يليق بها أن تؤدي دور زوجة البواب، مضيفا أن مهجة عبدالرحمن ليس بطلة للفيلم لكنها أدت دورا ثانويا.
وعقب محمد عشوب، أن الفنانة المصرية صفية العمري هي بطلة الفيلم أمام أحمد زكي، وأن من قدم أي دور بعدها هم أشخاص ظهروا بأدوار مساعدة.
وتابع: "عمري ما سمعت إن آمال رمزي كانت مرشحة. ده دور احتاجنا فيه واحدة سمراء تشبه أحمد زكي وهو ما حدث عند اختيار مهجة عبدالرحمن للدور".
استياء مهجة عبد الرحمن




وكانت الفنانة مهجة عبدالرحمن قد نفت ما أدلت به الفنانة آمال رمزي من تصريحات عن سبب إسناد الدور إلى مهجة واستبعادها هي.
وأعربت مهجة في منشور لها عبر فيسبوك عن استيائها من تلك التصريحات، قائلة: "ياجماعة الخير أحب أوضح لكم وأقسم لكم بالله العلي العظيم إنني لم أسمع عن هذا الترشيح نهائيًا لأنني ظللت أصور به ثلاثة أشهر كاملة، ولما الأستاذ الماكيير محمد عشوب عندما قابلوه في كذا لقاء تلفزيوني لم يذكر هذا الكلام وهو صديق شخصي للفنان أحمد زكي وللفنانة الجميلة ميرفت أمين".
وعلقت مهجة عبدالرحمن، قائلة: "أنا قيل لي أيامها أنهم ثلاث نجمات جميلات وحبيباتي فقط هم الذين رشحوا للأستاذ أحمد زكي، وهم الفنانة فريدة سيف النصر والفنانة سوسن بدر والفنانة سلوى عثمان، لأن شكلهم شرقي وجميل ولكن أحمد زكي الله يرحمه قال لهم إنه عاوز الشخصية قريبة من شكله، وهذا كل ما حدث والله على ما أقول شهيد وحسبي الله ونعم الوكيل في كل اللي يجيب سيرتنا تاني بالكذب والافتراء، وارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".
آمال رمزي تكشف سبب إبعادها من "البيه البواب"




وكانت الفنانة آمال رمزي، قالت في تصريحات تلفزيونية إن الفنان أحمد زكي قال لها إن سبب استبعادها من تأدية دور زوجته في الفيلم هو أنها جميلة؛ إذ كان من المقرر إسناد الدور لها قبل اعتذار الفنان عادل إمام عن العمل.
وأوضحت رمزي أن الفنان أحمد زكي قال لها: "إنتي وصفية نفس الشكل مينفعش أسيبك وأنا عايز ممثلة سمراء نفس شكلي ونجيب أطفال زيتون أسود"، مبينة أنه طلب منها الظهور كضيفة شرف في فيلم "البيه البواب" بنفس الأجر ووافقت.