أخبار المشاهير

28 أغسطس 2022

توضيح بشأن منع سارة الزكريا صاحبة "تيجي نتجوز بالسر" من الغناء بسوريا

أكد حسين كسيرة، مدير أعمال الفنانة اللبنانية سارة الزكريا، أنه جرى التواصل مع نقيب الفنانين السوريين محسن غازي من أجل مقابلته ومعرفة وجهة نظره في مسألة منع سارة من الغناء في سوريا بناء على الحفلات التي أحيتها هناك ومعرفة حيثياته في هذا الملف.
وأوضح كسيرة في تصريح لـ"فوشيا" أنه لم يتم إبلاغ الفنانة اللبنانية بمسألة المنع من الغناء بالحفلات في سوريا سواء عن طريق الهاتف أو المراسلة، مشيرًا إلى أنه تم معرفة ذلك من وسائل الإعلام، منوها بأن سارة تعمل من خلال توجيهات النقابة وتحت سقف القانون والنقابة في سوريا أو لبنان.
وأضاف مدير أعمال نجمة أغنية "تيجي نتجوز بالسر" أنه جرى الإطلاع على الحفلات الغنائية التي أحيتها سارة الزكريا في سوريا للوقوف على مدى ما أثير بشأنها أخيرا بأنها تحمل ألفاظا خادشة أو نابية، لكنه لم يجد ما يدعو لاتخاذ قرار بالمنع.
وأوضح حسين كسيرة: "عم نتواصل مع النقابة لتحديد موعد وراح نتطلع عن حضرة النقيب للوقوف عن تمنياته وترجياته وتعلمياته أكيد إذا كان صاير غلط بأي مغنى بأي حفلة مع العلم أننا راجعنا كل الحفلات بسوريا فلم نجد حالنا نتفلظ بأي لفظ بذيء أو أي ألفاظ أخرى".


وأشار إلى أنه من المؤكد أن نقيب الفنانين في سوريا لديه حيثيات بشأن هذا القرار سيتم الإطلاع عليها عند مقابلته أو مقابلة المعنيين في النقابة بقرار المنع، متابعا: "سنظل تحت سقف النقابة ونرى المعالجة القانونية بهذا الأمر".
واشتهرت سارة الزكريا، أخيرا بأغنيتها "تيجي نتجوز بالسر"، فيما تصدرت كلمتها الشهيرة "سكسكيوزمي" الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصةً في مصر، حيث يتداولها رواد التواصل حاليا على نطاق واسع.
وأثيرت حالة من الجدل خلال الأيام الأخيرة، بعدما أعربت نقابة الفنانين السوريين، عن استيائها الشديد من استخدام كلمات مسيئة وألفاظ نابية في أغنيات بعض الفنانين، كما أصدر نقيب الفنانين محسن غازي، قرارات بمنع فنانتين من الغناء في سوريا وهما سارة الزكريا وريم السواس.
وأكد محسن غازي، وفق تصريحات صحافية، أن النقابة ستتخذ إجراءات بحق كل فنان يستخدم كلمات وألفاظا "نابية أو طائفية" في أغنياته تحت طائلة المسؤولية، مردفا أن الأمور قد تصل إلى منعه من إقامة الحفلات على الأراضي السورية.