أخبار المشاهير

17 أغسطس 2022

نجوم سوريا يودعون أنطوانيت نجيب

نعى العديد من الفنانين السوريين رحيل الممثلة أنطوانيت نجيب، بعد أن فارقت الحياة صباح الأربعاء، عن عمر الـ 92 عاما، إثر صراع مع المرض.

ونشرت الممثلة وفاء موصللي، صورة للفنانة الراحلة عبر صفحتها في "فيسبوك"، وأرفقتها بتعليق أعربت من خلاله عن مدى حزنها، قائلة: "الغالية أنطوانيت نجيب، لروحك الرحمة والسكينة والسلام، سوف لن ننساك أبدا".



كما أبدت الفنانة ريم عبد العزيز حزنها بخبر وفاة نجيب، مبينة أن ضحكتها ومحبتها لن تغيبا، إذ كتبت: "حبيبتنا وست الكل طوني، متل ما كنتي تحبي نناديلك، ضحكتك وحبك وقلبك ما رح يغيبوا عن وجداننا، الفنانة القديرة انطوانيت نجيب في ذمة الله، الرحمة لروحك الطيبة، العزاء لنا جميعا ولأسرتك الغالية".



ووصفتها الفنانة سوسن ميخائيل "باللطيفة والمحبة"، متمنية لها الرحمة، إذ نشرت صورة الراحلة عبر إنستغرام، وعلقت: "كل عمرك كنتي اللطيفة المحبة لكل الناس، وكنتي تحبي الحياة لآخر لحظة بعمرك، رح نشتقلك كتير، الرحمة لروحك، وليكن ذكراك مؤبدا".



من جهتها أيضا، تمنت الفنانة تماضر غانم أن يمنح الله الصبر والسلوان لعائلة الفقيدة، مشيرة إلى أن رحيلها أوجع الجميع، قائلة: "رحلت ست الكل، الله يرحمك ويصبر قلبك يا سماح، ويصبرك فادي ويوسف، وقلوب محبينك يا غالية، ذكراك بقلوبنا باقية، وجعني رحيلك".



كما تفاعل الفنان قاسم ملحو مع خبر وفاة الفنانة، إذ كتب عبر صفحته الشخصية في فيسبوك: "الرحمة لروحك انطوانيت نجيب، العزاء لجمهورها ولأسرتها، واخص بالذكر حفيدها فادي الشامي".



ونشرت الفنانة فادية خطاب صورة تجمعها بالراحلة أنطوانيت عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، وعلقت قائلة: "فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى اليكم وفاة الزميلة والفنانة القدير أنطوانيت نجيب، إنا لله وإنا إليه راجعون، فليكن ذكراها مؤبدا، الله يرحمها ويسكنها جنة النعيم".



بدوره أعرب المخرج محمد زهير رجب عن حزنه العميق بخبر وفاة الفنانة، مبينا أنها ستترك فراغا كبيرا، إذ كتب عبر صفحته الشخصية في فيسبوك: "رحلت حبيبة الكل، القلب الطيب المحب، انطوانيت نجيب الفنانة القديرة، وداعا، رح تتركي فراغ كبير، خالص العزاء للأسرة الفنية العربية والسورية وأهلها ومحبيها، وأخص الصديق الفنان فادي الشامي".



كما كتبت الفنانة ديمة الجندي عبر خاصية الستوري في إنستغرام: "الله يرحم روحك يا غالية يا حنونة، نفسك بالسما"، وأرفقت كلامها بصورة للراحلة.




من جانبها، قالت الفنانة أمل عرفة: "أنطوانيت نجيب، الرحلة ما كانت سهلة، وداعا، الله يرحمها".



وكان فرع نقابة الفنانين في دمشق قد أعلن عن خبر وفاة الفنانة أنطوانيت نجيب، وذلك عبر صفحته على فيسبوك، قائلا: "فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى اليكم رحيل الزميلة الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب، ونوافيكم لاحقا بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية، إنا لله و إنا إليه راجعون، فليكن ذكرها مؤبدا".

كما أكدت رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين تماضر غانم، خلال اتصال هاتفي لموقع "فوشيا"، أن الراحلة أنطوانيت نجيب كانت متعبة مساء الثلاثاء، بعد عملية غسيل الكلى التي تخضع لها بشكل دوري، معربة عن أسفها وحزنها لفقدانها، نظرا لما تتميز به من "حنان وطيبة قلب"، عدا عن وقوفها إلى جانب الفنانين في الكثير من المراحل.