أخبار المشاهير

15 أغسطس 2022

ميريتيا عماد نجمة "ذا فويس كيدز" تفقد 6 من أفراد أسرتها بحريق الكنيسة

فقدت نجمة برنامج المواهب "ذا فويس كيدز" ميريتيا عماد 6 من أفراد من أسرتها بينهم ثلاثة أطفال جراء حريق كنيسة أبي سيفين بمنطقة إمبابة في مصر.
وقالت ميريتيا عماد: "انتقلت إلى الأمجاد السماوية خالتي ماجدة نبيه حبيب وبنت خالتي إيرين عاطف وأولادها بارثنيا تامر وميريام تامر وإبرام تامر وأيضا بنت خالتي ميرنا عاطف في حادث كنيسة أبو سيفين إمبابة، مع المسيح ذلك أفضل جدا".




وأضافت: "اذكرونا أمام عرش النعمة.. بقى عندي 6 قديسين في السما بجد أنا مش مصدقة هتوحشوني يا أغلى ما ليا".






وكانت صفحات العديد من نجوم الفن والمشاهير قد تحولت لدفتر عزاء ونعي لضحايا حادث حريق كنيسة أبي سيفين، بينهم الفنان خالد الصاوي الذي قال: "خالص التعازي لأسر الضحايا بحريق كنيسة أبي سيفين بمنطقة إمبابة ونرجو الشفاء العاجل".
كما قدم أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وهشام ماجد ونجلاء بدر ورانيا يوسف وكريم فهمي ونبيل الحلفاوي وإيهاب فهمي، وغيرهم التعازي بوفيات حريق الكنيسة.
في غضون ذلك، قالت وزارة الصحة المصرية إن عدد ضحايا الحريق الذي شبّ في الكنيسة الواقعة بمنطقة إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة في القاهرة الكبرى بلغ 41 شخصا بينهم أطفال، إضافة إلى 12 إصابة.
وأضافت الوزارة في بيان لها أن الوفيات جاءت بسبب الاختناق نتيجة لتصاعد الدخان الكثيف للحريق وتدافع الضحايا أثناء محاولتهم الهروب.
وأوضحت أن فحص أجهزة الأدلة الجنائية كشف أن الحريق نشب في جهاز تكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة -الذي يضم عددا من قاعات الدروس- نتيجة خلل كهربائي، وأدّى ذلك إلى انبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في الوفيات والإصابات.
وأشارت وزارة الصحة إلى أن المصابين نُقلوا إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة، كما رفعت حالة الاستعداد في مستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، بالإضافة إلى توفير جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ للمصابين.
ونقلت مصادر أمنية أن الحريق الذي اشتعل في التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي كان نتيجة تماس كهربائي بمولد كهرباء الكنيسة، مما أدى إلى تدافع المصلين الذين بلغ عددهم أكثر من 5 آلاف شخص.