أخبار المشاهير

8 أغسطس 2022

حالة علي عبد الخالق صعبة بسبب السرطان.. ويعلق: أنا تعبان

نُقل المخرج المصري علي عبدالخالق، إلى مستشفى المعادي العسكري بوسط القاهرة خلال الساعات الماضية، وذلك في أعقاب متابعة مرضه؛ إذ يعاني من مرض السرطان منذ نحو عامين، وسط دعوات من جانب المحبين بأن يتخطى تلك الأزمة.
وأكد علي عبد الخالق، في تصريح لـ"فوشيا" أنه أصبح لا يقوى على الكلام بشكل جيد، فيما تحدث عن مرحلة علاجه القادمة قائلا: "لسه مفيش جديد في حالتي أنا تعبان والعلاج مطول ومش قادر أتكلم".
وكشف مصدر مقرب من علي عبد الخالق، أن وضع المخرج المصري صعب للغاية ويحتاج إلى دعوات الكثيرين لاسيما وأنه أصبح في عمر الـ 78 عاما، مشيرا إلى أنه كان يجري جلسات علاجه ثم يعود إلى منزله لكنه أصبح في وضع لا يسمح له بالعودة مجددا للمنزل بعدما رأى الفريق الطبي أن وجوده في المستشفى أفضل للحصول على الرعاية الطبية اللازمة حتى لا تسوء الحالة الصحية أكثر من ذلك.
يأتي ذلك بعد مناشدات واسعة من جانب بعضهم بينهم الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، والذي طالب منذ فترة بنقله إلى أحد المستشفيات العسكرية والتكفل بعلاجه كونه لم يستطع تحمل تلك النفقات؛ إذ كان ينفق على علاجه من جيبه الخاص.
وتدخلت الدولة المصرية ممثلة في وزارة الصحة خلال الأسبوعين الماضيين في حالة علي عبد الخالق، مؤكدة أنه تم الوقوف على حالته الصحية وسيتم علاجه على نفقة الدولة كونه لا يستطيع الاستمرار في الإنفاق بنفسه على علاجه، حيث كان يجري حينها جلسات العلاج الكيماوي في المركز الطبي العالمي.
وكان الناقد الأمير أباظة قد قال إن وزارة الصحة المصرية أنهت أزمة علاج المخرج علي عبد الخالق من مرض السرطان على نفقة الدولة، موضحا في تصريح لـ"فوشيا" أن المخرج كان في حاجة للخضوع لخمس جلسات علاج إشعاعي، مبينا أنه خضع للجلسة الخامسة يوم الأربعاء الـ 27 من يوليو داخل المركز الطبي العالمي.
وبين أباظة أن موعد تلك الجلسة تواكب مع إنهاء وزارة الصحة إجراءات التكفل بعلاجه على نفقة الدولة، ومن هنا استرد علي عبد الخالق جميع أمواله التي أنفقها على تلك الجلسات من جانب الوزارة على أن تستمر في متابعة وضعه الصحي في الفترة المقبلة حتى تعافيه تماما والالتزام بما يحتاجه من علاج كامل.
يذكر أن علي عبدالخالق، قدم ما يقرب من 50 عملا فنيا منها "جري الوحوش، الكيف، العار، البيضة والحجر، 4 في مهمة رسمية، شادر السمك، الحقونا، اغتصاب، عتبة الستات، الكافير، يمين طلاق، الحناكيش، بونو بونو، مدافن مفروشة للإيجار، السادة المرتشون، الحب وحده لا يكفي، بنات إبليس، الوحل".