أخبار المشاهير

7 أغسطس 2022

قرار غير مسبوق في مسابقة ملكة جمال الكون‎‎


اتخذ القائمون على مسابقة ملكة جمال الكون قرارًا غير مسبوق سيسعد المتزوجات والمطلقات والحوامل والأمهات بعدما سمح لهن بالمشاركة في المسابقة والمنافسة على اللقب.
وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ بدءا من مسابقة 2023 التي لم يتم بعد اختيار البلد الذي سيستضيف حفلها، فيما ستكون مسابقة هذا العام في شهر ديسمبر المقبل في سان خوسيه عاصمة كوستاريكا، آخر ما تحتكره العازبات فقط، والتي ستشارك فيها ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون، وملكة جمال العراق بلسم حسين.
وكان قانون مسابقة ملكة جمال الكون منذ تأسيسها عام 1952 بمدينة نيويورك يسمح فقط للعازبات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و28 ولم يتزوجن أو يُنجبن بالتقدّم للمسابقة، إلا أنه في عام 2023 ستتغير اللوائح.
وعلق القائمون على المنظمة في بيان لهم أنهم يسعون دائما للتطور مع تغير الأوقات لتمثيل ودعم النساء بشكل أفضل على مستوى العالم، لذلك قاموا بتنفيذ التغييرات والتي ستتمكن فيها النساء المتزوجات أو المطلقات، وكذلك الحوامل أو اللائي لديهن أطفال، من التنافس على اللقب.
وقد تم اتخاذ هذا القرار بناء على دراسات أجرتها المنظمة في وقت سابق من هذا العام بعد استطلاعات الرأي مع الجمهور، وكانت التعليقات ساحقة بأنهم يعتقدون جميعا أن المرأة يجب أن تتحكم بحياتها وأن القرارات الشخصية للإنسان لا ينبغي أن تكون عائقا أمام نجاحها.