أخبار المشاهير

2 أغسطس 2022

إيناس عز الدين بديلة ناي البرغوثي في مهرجان المسرح الروماني بمصر

كشفت الفنانة المصرية إيناس عز الدين، تفاصيل مشاركتها في مهرجان المسرح الروماني، التابع لدار الأوبرا المصرية والمقرر بدء فعالياته يوم الجمعة المقبل.

وقالت إيناس عز الدين في تصريح خاص لـ"فوشيا"، إنها ستحيي حفلًا ضمن فعاليات المهرجان يوم الـ 6 من أغسطس المقبل بالإسكندرية، كما أنها علمت ذلك بشكل مفاجئ، بعد تأجيل حفلات الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي في مصر.

وأضافت "عز الدين"، أنها عادت من الإمارات أخيرًا، وتستعد لإحياء عدد من الحفلات في الفترة المقبلة، بمصر وفي الخارج، مشيرة إلى أنها مستاءة من عدم تعاون متعهدي الحفلات في مصر معها لإقامة حفلات مختلفة، كما أنها تعد ابنة دار الأوبرا المصرية وتحيي حفلات بها بشكل مستمر.

وسبق وأعلنت الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي، تأجيل حفليها في مصر، وكتبت على صفحتها الرسمية بفيسبوك :"أحبائي في مصر، أمّ الدنيا … كما قرأتم، قرّرت دار الأوبرا في مصر تأجيل حفلتيّ في القاهرة والإسكندرية إلى موعد غير محدّد بعد، وهذا بعد منعي في مطار القاهرة من دخول مصر الحبيبة لأسباب لا أعرفها حتى الآن".

وأضافت: رغم محاولاتي وبعد 8 ساعات انتظار. صُدِمت … حَزِنت … وانتابتني مشاعر عديدة متضاربة، أهمها الفقدان … فقدان الفرصة للتواصل معكم بعد طول انتظار".

وتابعت ناي البرغوثي: "لقد أعددت لكم برنامجًا غنائيًا وموسيقيًا غنيًا، مميزًا، يليق بكم، يليق بشعب مصر الشقيق ومكانة مصر في قلب الأمة العربية. كم كنت أتحرق شوقًا للقائكم في القاهرة والإسكندرية، في مصر سيد درويش وعبد الوهاب وأم كلثوم وعبد الحليم وغيرهم من العمالقة، ولكني الآن مضطرة لأنتظر فرصة مستقبلية، آمل أن تكون قريبة، لأكون بينكم وأشارككم به".

واختتمت حديثها قائلة: "كفنانة فلسطينية تربّت على قِيَم الصمود والكرامة، أرفض التنازل عن الأمل. بدعمكم الجميل، وبقوة وعمق رسالتي الفنية والإنسانية، أرفع رأسي عاليًا لأعِدكم: لنا لقاء ولو بعد حين.. محبتي".

وسبق هذا القرار إعلان دائرة الأوبرا المصرية شروطها لدخول حفل ناي البرغوثي، أبرزها ارتداء الزي اللائق بالمكان، وعدم السماح بالدخول من دون كمامات طبية، وضرورة قياس درجة الحرارة على الأبواب، وضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور، وعدم السماح للأطفال دون سن السابعة من الدخول، كما حظرت التصوير تماما.
كما أعلنت عن أسعار التذاكر، وتراوحت بين فئات 410، 220، 110 جنيهات مصرية. (22، 12، 6) دولارات.