أخبار المشاهير

2 أغسطس 2022

فارس حميدة بعد اعتزاله: مشغول بحفظ القرآن

أكد مؤدي أغاني المهرجانات فارس حميدة، أنه أخذ عهدا على نفسه بعدم الحديث حول قرار اعتزاله الغناء، وذلك في ظل عدم ظهوره على وسائل الإعلام بعد قراره المفاجئ الذي شغل رواد شبكات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الأخيرين.
حميدة وهو أحد أبرز المشاركين في أغنية "مفيش صاحب يتصاحب" التي تنتمي لنمط "المهرجانات"، قال في تصريحات صحفية، إنه لا يرد على المكالمات التي تأتي إليه عبر الهاتف، لأنه مشغول بحفظ القرآن الكريم وتجويده.
وبرر المؤدي الشاب عدم حديثه عن قرار اعتزاله الغناء والاتجاه إلى الإنشاد الديني، مؤكدا أنه "لا يحب أن يتاجر بتوبته إلى الله وذلك حتى تتقبل منه"، وذلك وفق ما نقله عنه يومية الوطن المحلية.




وفي قت سابق، قال حميدة البالغ من العمر 20 عاما، "قرار اتجاهي للمدح والإنشاد الديني بلا رجعة، ولن أعود مرة أخرى للمهرجانات أو الأغاني بشكل عام، وأنا الآن مشغول تمامًا في حفظ القرآن ومذاكرتي لعلم التجويد".
وفاجأ حميدة جمهوره عبر فيسبوك بالكشف عن أول أنشودة دينية بصوته عنوانها "العليل"، وعلّق عليها "مع بداية عام هجري جديد نبدأ نحن بداية جديدة في عالم مليء بالخير والصالحين وهو عالم الدعوة إلى الله، ونسأل الله الإخلاص في العمل".
وحظيت الأنشودة منذ طرحها قبل نحو 13 ساعة بمشاهدات قياسية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وتفاعل الكثيرون من جمهوره مع قراره المفاجئ بتساؤلات وتعليقات متباينة.
وسبق أن نشر حميدو أنشودة دينية بعنوان "دعوني أسير إلى خالقي" منذ أسبوع وحققت ما يقرب من 37 ألف مشاهدة، ونشر أكثر من مقطع فيديو بصوته وهو يقرأ القرآن الكريم.

@fareshemeada"استغفر وانت بتقول انا اسف"♬ الصوت الأصلي - Fares Hemeada


يذكر أن أغنية "مفيش صاحب يتصاحب" قدّمها فارس حميدة برفقة كل من حسن البرنس وناصر غاندي، وتعود لعام 2015، وحققت انتشارا مدويا؛ إذ حظيت بنحو 153 مليون مشاهدة على "يوتيوب" فقط.
وينشط حميدة منذ وقت عبر تطبيق تيك توك، حيث يشارك متابعيه الذين يصل عددهم إلى أكثر من 663 ألف متابع، مقاطع دينية وأناشيد ونصائح أخلاقية، بالإضافة إلى معلومات دينية. وقد وصل عدد الاعجابات على حسابه إلى ملايين الإعجابات.