أخبار المشاهير

1 أغسطس 2022

نقابة الموسيقيين ترد على أبو الليف: لم نقصر معه وتكفلنا بعلاجه

ردّت نقابة الموسيقيين في مصر على اتهامات الفنان نادر أبو الليف لها بالتقصير والتخاذل في تغطية تكاليف علاجه عقب تعرضه لوعكة صحية أدخلته المستشفى.
وقال حمادة أبو اليزيد، وكيل نقابة المهن الموسيقية في مصر، إن النقابة وقفت بجانب أبو الليف منذ اليوم الأول لمرضه.
وأوضح أبو اليزيد في تصريحات تلفزيونية: "نادر أخ وصديق ومن عائلة فنية محترمة، لكن في حاجات قالها زعلتني.. وهو من يوم ما تعب في إسكندرية ودخل العمليات تكفلنا بكل علاجه، ومقصرناش معاه في حاجة، وبمبالغ كبيرة".
وتابع: ”اليوم في اجتماع مجلس النقابة أول شيء سألت عنه أوراق نادر أبو الليف، وعرفت إنه سحب فاتورة قدمها بـ 88 ألف جنيه رعاية مركزة دون تفصيل الفاتورة“.
وأكد وكيل نقابة الموسيقيين أنه: ”توجد لائحة طبية معتمدة من الجمعية العمومية للمجلس، تنص على أن الحد الأقصى للعمليات العادية كان ألفي جنيه ورفعناه إلى 15 ألف جنيه، والقلب والسرطان 25 ألف جنيه، ومع ذلك يمكن أن نرفع المبلغ المقدم ولكن بقرار من المجلس".
وكان نادر أبو الليف قد تعرض لوعكة صحية شديدة خلال الفترة الماضية دخل على إثرها إلى المستشفى وأجرى جراحة كلفته مبلغ 88 ألف جنيه قام باقتراضها من أصدقائه ورفضت النقابة التكفل بها، على حد قوله.
وصرح أبو الليف بأن النقابة لم تتحمل أي تكاليف في مصاريف أزمته الصحية أو العملية التي أجراها، كما وجه اللوم لنقابة المهن الموسيقية، بسبب تخليها عنه في وعكته الصحية التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى أن النقابة تتحصل على ضرائب ورسوم من الحفلات والأفراح التي يحيونها، ولكنها لا تقدم لهم الدعم.
كما علق: "حلو تاخد مني ضريبة على أي فرح أو أي حفلة، ولما أتعب ملاقيكش في ضهري، اشمعنا متقفوش جمبي وأنا مافيش شغل، وحلمي عبد الباقي مش في إيديه الإمكانيات أنه يعمل لي حاجة، أنا معاشي 900 هيأكلولي عيالي إزاي؟ من مدارس وأكل وشرب، بقالي شهر مقدم الطلب لسكرتير النقابة ووكيلها ومحدش بيرد عليا ولا يعبرني".
على الصعيد الفني؛ كان آخر أعمال الفنان نادر أبو الليف العرض المسرحي “عزيز وغالي" ويشارك في بطولته كل من الفنان علاء زينهم وهشام عبد الحميد ورانيا صالح وأحمد علي وعزة المراكبي ومجدي سعيد ومن تأليف احمد عبد الله وإخراج محمد السباعي.