أخبار المشاهير

1 أغسطس 2022

عام على رحيل انتصار الشراح.. هكذا استذكرها نجوم الكويت

صادف الأحد، الـ 31 من شهر تموز/ يوليو، الذكرى الأولى لرحيل الممثلة الكويتية انتصار الشراح، فاستذكرها نجوم ومشاهير كويتيون بالكلمات والرسائل والعديد من المشاهد من أعمالها الدرامية.
الفنان الكويتي داوود حسين الذي يعتبر أحد زملائها وأصدقائها المقربين، لم ينس الشراح، وكتب: "في مثل هذا اليوم .. فقدت الكويت و فقدنا جميعاً الاخت العزيزة انتصار الشراح، إلى جنات النعيم يا ام سالم، الفاتحة على روحها الطاهرة يرحمكم الله".


وتشارك الثنائي في بطولة مسرحية "باي باي لندن" والتي كانت من أسباب شهرتهما خليجيا وعربيا، وحظيت بنجاح كبير جماهيريا.
كذلك الأمر بالنسبة للممثل الكويتي عبدالرحمن العقل الذي نشر هو الآخر مقطع فيديو يجمع بعض اللقطات النادرة للفنانة انتصار الشراح مع زملائها في الأعمال الأولى لها خلال مسيرتها الفنية، وعلق: "الله يرحمك يا ام سالم مرت سنة كاملة على رحيلك يالغالية أخت عزيزة طيبة مخلصة ملتزمة في عملها معانا وللحين ماحد قدر يأخذ مكانك، مثواك الجنة إن شاء لله".


ونشرت الكاتبة والسيناريست الكويتية مريم عبدالله القلاف رسالة عبر خاصية الستوري في "إنستغرام" كتبت فيها: "سنة مرت.. سلاما على روح لم تفارقني..سلاما على أيام جميلة لم تفارق خيالي..اللهم ارحم فقيدتنا، واجعل الجنة مسكنها".



كما وثقت الفنانة الكويتية طيف صورة للفنانة انتصار الشراح عبر حسابها في "إنستغرام"، وعلقت عليها: "عام على رحيل الفنانة القديرة انتصار الشراح الفاتحة على روحها".



وأيضًا الفنانة شوق الموسوي التي نشرت صورة للشراح عبر حسابها في "إنستغرام"، وكتبت: "مر عام وانتي غائبة لكن روحك الجميلة ما زالت تحوم بيننا اللهم ارحمها واغفر لها واجمعها مع الأبرار والصالحين".



وتصدر اسم انتصار الشراح الترند عبر موقع "تويتر"، بعد أن دون المئات من المتابعين الرسائل لها، موجهين الدعوات بالرحمة والمغفرة لنجمتهم الراحلة، كما استذكروا أسماء الأعمال الدرامية والمسرحية التي شاركت فيها، ونشروا مشاهد منها.



وكانت انتصار الشراح قد توفيت صباح السبت الموافق 31 يوليو 2021، بعد معاناة طويلة مع المرض، في العاصمة البريطانية لندن، عن عمرٍ ناهز 59 عاما. شُيع جثمانها في الكويت، يوم الجمعة، ودُفنت في مقبرة الصليبخات.