أخبار المشاهير

31 يوليو 2022

فارس حميدة صاحب أغنية "مفيش صاحب يتصاحب" يعتزل الغناء ويتجه للإنشاد

في خطوة مفاجئة، أعلن مغني المهرجانات فارس حميدة ترك الغناء نهائيا والتوجُّه للإنشاد الديني، بعد اشتهاره بأغنية "مفيش صاحب يتصاحب".

خرج فارس حميدة، البالغ من العمر 20 عامًا، بمنشور جديد عبر حسابه في فيسبوك ليعلن تركه الغناء، حيث شارك متابعيه أول أناشيده الدينية بعنوان "العليل - فكيف السبيل إلى أن أتوب"، وأرفقها بتعليق يؤكد من خلاله فتح صفحة جديدة في حياته، كتب فيه: "مع بداية عام هجري جديد نبدأ نحن بداية جديدة فى عالم مليء بالخير والصالحين وهو عالم الدعوة الى الله، ونسأل الله الإخلاص في العمل".

وحظيت الأنشودة منذ طرحها على يوتيوب بأكثر من 213 ألف مشاهدة، كما أعرب الكثيرون عن سعادتهم باتخاذه هذا القرار من بينهم شيوخ ودعاة، فكتب الداعية عبدالله رشدي: "يا فارس.. والله ما سمعت أنشودة شدتني من سنين زي الأنشودة دي..ثبتك الله".



من ناحيته علَّق الداعية الدكتور إياد القنيبي: "ثبتك الله على ما يحب يا أخي"، وأضاف الشيخ محمد عبدالبديع: "حببتك في الله يا فارس من أول رؤيتي لك وصوتك دخل قلبي بشكل غير عادي وأحسستُ بصدقك وكل الناس فرحوا بك فكيف برب العالمين".

والجدير بالإشارة إليه أن عدد متابعي حميدة زاد أكثر من 70 ألف متابع منذ إعلانه الخبر، حيث نشرت إحدى الحسابات تدوينة مطولة تتحدث عن توبة حميدة، مشيدة بقراره، ومؤكدة ان الله أكرمه بهذه التوبة.



ويشارك حميدة متابعيه عبر تطبيق تيك توك، والذين يصل عددهم إلى أكثر من 663 ألف متابع، مقاطع دينية وأناشيد ونصائح أخلاقية، بالإضافة إلى معلومات دينية.

وقد وصلت عدد الاعجابات على حسابه إلى أكثر من  ملايين إعجاب.

@fareshemeada"استغفر وانت بتقول انا اسف"♬ الصوت الأصلي - Fares Hemeada

يذكر أن حميدة بدأ شهرته بعمر الـ13، عقب انضمامه لفرقة "أولاد سليم اللبانين"، المكونة منه ومن حسن البرنس وناصر غندي، لكنهم اختفوا عن الساحة الفنية بعد وفاة أحد أعضائها، وهو "زيكا" عامل الدي جي.

وكانت آخر أغنية طرحتها الفرقة مهرجان "مفيش صاحب يتصاحب" عام 2015، التي حصدت أكثر من 10 ملايين مشاهدة في شهر واحد من طرحها.