أخبار المشاهير

23 يوليو 2022

سميرة أحمد تنادي بعودة عيد الفن.. وتتمنى تجسيد شخصية "أم الشهيد"

نادت الفنانة المصرية سميرة أحمد، خلال الساعات الماضية بعودة عيد الفن، وذلك وفق حديث كشف عنه الناقد الفني المصري مصطفى عمار من خلال منشور له عبر حسابه في فيسبوك.
وكشفت سميرة أحمد، في تصريح لـ"فوشيا" أنها تنادي بعودة عيد الفن لأن هناك أشخاصاً كثيرين كانوا يستحقون التكريم ورحلوا عن الدنيا قبل أن يتم الحصول على حقهم هذا، مبينة أن الدافع وراء ذلك أن تقوم الدولة بتكريم هؤلاء الراحلين في ذكراهم وتكريم الذين يعيشون قبل رحيلهم.
وكان الناقد الفني مصطفى عمار قد كتب: "استيقظت صباحاً على صوت العظيمة سميرة أحمد تشكرني على مقال عيد الفن يا سيادة الرئيس، والذي أطالب فيه بعودة عيد الفن لتكريم مبدعينا ورموزنا الفنية وتقديرهم على مشوار عمرهم الذي منحوه للفن لنشر الثقافة والوعي بين الشعب المصري".
وواصل مصطفى عمار، قائلا: "صوت سميرة أحمد الذي كرمها رئيس الجمهورية أكثر من مرة كله أمل أن يعود عيد الفن ليتم تكريم زملائها التي تشعر بحقهم في التكريم من الدولة المصرية قالت لي في نهاية المكالمة مش كان حق سمير صبري علينا يتكرم قبل ما يمشي.. شكراً لمدام سميرة أحمد التي غمرتني بمحبتها ورقيها وتقديرها لما كتبت.. أتمنى أن يتحقق الحلم ويعود عيد الفن #عيد_الفن".




وعبرت سميرة أحمد، عن محبتها وتحيتها للفنان المصري توفيق عبد الحميد، بعدما وجه لها رسالة تضمنت التحية لها بصفتها منتجة وفنانة، وذلك في أعقاب عرض مسلسل "أميرة في عابدين" مجدداً، مضيفة بشأن كواليس هذا العمل: "كل فريق العمل كانوا معي عظام وتوفيق عبد الحميد قدم شخصية الدكتور شلبي بمنتهي الروعة وله مني كل التحية".
وأكدت سميرة أحمد، أنها لا تمانع تقديم دور الشرف في أي عمل فني لاسيما وأنها لم ترفض عملا بمثل هذا الحجم سابقاً، متمنية أن تقدم شخصية "أم الشهيد" في عمل فني قادم.
وكان توفيق عبدالحميد قد كتب في منشور له عبر حسابه في فيسبوك قائلاً: "بمناسبة إعادة عرض أميرة فى عابدين على النيل للدراما أريد أن أوجه التحية والتقدير للمنتجة المتميزة والفنانة القديرة سميرة أحمد".
يذكر أن مسلسل "أميرة في عابدين"، عرض في رمضان عام 2002، وهو من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج أحمد صقر، وبطولة سميرة أحمد ومحمد رياض ويوسف شعبان وحنان ترك وغيرهم.