أخبار المشاهير

23 يوليو 2022

المتهم الثاني بقضية شيماء جمال يكشف قصة الزجاجة الخضراء المدفونة معها

تتواصل التحقيقات في جريمة قتل الإعلامية المصرية شيماء جمال البشعة؛ إذ كشف المتهم الثاني في القضية حسين الغرابلي، تفاصيل جديدة حول آلية قتلها برفقة زوجها المستشار القاضي أيمن حجاج ودفنها داخل إحدى المزارع في منطقة البدرشين.

وتحدث المتهم الثاني عن قصة الزجاجة الخضراء التي تم العثور عليها مع جثة الضحية شيماء عندما تم حفر القبر، قائلأ إنها إحدى زجاجات المياه الحارقة التي قام المتهم الأول أيمن عبدالفتاح بشرائها من حانوت بيع أدوات البناء.

وأضاف الغربلي، بحسب ما نقلته صحيفة "الوطن" المصرية، أنه بعد قتل المغدورة قام هو بتقييد قدميها، وقام زوجها أيمن بلف قطعة قماش على وجهها، وتقييدها بسلسلة حديدية، ثم إلقائها في الحفرة وسكب زجاجات المياه الحارقة الخضراء عليها.

وتضمنت الاعترافات أيضًا سؤاله حول "ما قولك فيما ثبت أثناء استخراج جثمان المجني عليها من وجود زجاجة خضراء اللون، وبعرضها عليك قررت أنها إحدى زجاجات المياه الحارقة التي قام المتهم أيمن عبدالفتاح بشرائها من حانوت بيع أدوات البناء؟، ليرد المتهم الثاني: "أيوه هي دي واحدة من الزجاجات اللي أيمن اشتراها".

كما سُئل: "ما قولك فيما شهد به سالف الذكر بذات التحقيقات أنه عقب قتل المجني عليها قمت أنت بتقييد قدمي المجني عليها، وقام المتهم أيمن بلف قطعة قماش على وجهها، وتقييدها بسلسلة حديدية، ثم حملتماها إلى سيارة المتهم أيمن وقمتما بإلقائها في الحفرة وسكب المتهم أيمن على جسدها زجاجات المياه الحارقة، وعقب ذلك قمتما بردم الحفرة وقام المتهم أيمن بالتخلص من متعلقات المجني عليها وأدوات الحفر؟، فقال: "أيوه أنا فعلا ربطت رجلها بقماشة".

وكذلك أجاب عن تساؤل: "وما قولك فيما ثبت من تقرير مصلحة الطب الشرعي من أن الإصابة المشاهدة والموصوفة بمقدم رأس المتوفاة هي إصابة حيوية ذات طبيعة رضية، حدثت من المصادمة بجسم صلب، أيا كان نوعه، ويجوز حدوثه من الضرب بظهر الطبنجة كما ورد بمذكرة النيابة العامة؟، بالقول: "هو أيمن ضربها بالطبنجة فعلا على رأسها".



وضمت الأسئلة أيضًا: "وما قولك فيما ثبت من تقرير مصلحة الطب الشرعي من أن الإصابة المشاهدة والموصوفة بوجه وعنق المجني عليها، هي إصابات حيوية حدثت من الضغط على العنق بغرض سد المسالك الهوائية؟، ليرد: "هو أيمن كان زي ما قولت ضاغط على وجهها ورقبتها بأيده وركبته".

وأيضًا: "وما قولك فيما ثبت من تقرير مصلحة الطب الشرعي، من أن المناطق المشتبهة بجثة المتوفاة للتآكلات، وبناء على ما ورد بتقرير المعمل الكيماوي فإنه من الجائز حدوثها من ملامسة تلك المواضع جسم المتوفاة لمادة آكلة مثل حمض الهيدروكلوريك؟، فرد: "هو أيمن رش على وجهها مية نار، وأنا كنت ساعتها سبته وطلعت على برا".

وتواصلت التحقيقات بسؤال المتهم الثاني كذلك: "وما قولك فيما ثبت من تقرير مصلحة الطب الشرعي من أن نتيجة المعمل الكيميائي الخاص بفحص شعر المتوفاة والجلد والمسحات المأخوذة من سطح جثة المجني عليها، وملابسها والزجاجة الخضراء المعثور عليها بموقع دفن المتوفاة، تفيد بإيجابية المواد الآكلة "إيجابي حمض الهيدروكلوريك". فقال: "أيوه هو كان رمى عليها مية نار، وهي في الحفرة والزجاجة اللي كانت مدفونة معاها هي دي الزجاجة اللي كان مشتريها".

يشار إلى أن الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الجيزة، قررت الأربعاء، تأجيل جلسة محاكمة المتهمَيْن بقتل الإعلامية شيماء جمال، لجلسة 13 أغسطس/ آب للاطلاع.