أخبار المشاهير

23 يوليو 2022

زياد صالح بعد انسحابه من مهرجان جرش: نجوم لبنانيون يرفضون مشاركة الأردنيين

صرح الفنان الأردني زياد صالح أن انسحابه من المشاركة بمهرجان جرش، بدورته الحالية، ليس بسبب سوء تصاميم الملصقات الترويجية لحفلات الفنانين، قائلا: "البوستر تبعي حلو، واجى الموضوع بالصدفة".

وعن السبب الحقيقي وراء اعتذاره، كشف زياد صالح أنه فوجئ بتغيير موعد حفله الأول في مهرجان جرش، والمقرر بـ الـ 30 من تموز/ يوليو الحالي برفقة الفنانة السّورية فايا يونان، ليصبح بتاريخ الـ 29 من تموز/ يوليو مع الفنان الأردني سعد أبو تايه والفنان ناصر إرشيد، الأمر الذي اعتبره عدم احترام له بشكل واضح، وتحديدا بعد استبداله بالفنان الأردني عيسى السّقار.



وقال زياد صالح في تصريحاته لبرنامج "شو في ما في": "قالولي بدنا ياك بمهرجان جرش، مع فايا يونان على المسرح الشمالي بتاريخ 30 تموز، وتغني قبلها بثلث ساعة، واتفق معي عالمصاري وقلتله آخر همي المصاري، المهم أشارك بمهرجان جرش لأول مرة".

وأضاف زياد صالح: "مغيرين الموعد لحالهم، أنا مش ضد سعد أبو تايه ولا ناصر ارشيد، أنا مبدأي واضح، وأنا بهاد الموعد رح أكون مسافر.. استبدلوني بالفنان عيسى السقار وما فهمت السبب، واضطريت إني أعتذر.. مصالح شخصية صارت".

وتابع الفنان الأردني: "أنا إذا مش معطي لحالي صورة منيحة عن الفنان الأردني ومحترم حالي، أغني والمسرح فاضي، ما بهمني المصاري، واللي 10 سنين بحاول أعمل صورة للفنان الأردني".



وأشار زياد صالح في تصريحاته إلى أن بعض النجوم اللبنانيين يرفضون مشاركة الفنانين الأردنيين، ومنهم من يرفض وضع صورة له إلى جانب فنان أردني، متسائلا: "ليش اللبناني بياخد 60 و70 ألف، على راسي لبناني، وليش في ناس برفضوا تغني قبلهم، ليه؟، أنا نصي لبناني، وخوالي لبنانية، وبحب لبنان، بس ليش الأردني مش زي الفنان اللبناني والفنان المصري؟".

وأبدى زياد صالح استياءه من التقليل من شأن الفنان الأردني أمام الفنانين العرب بشكل عام، وقال: "ما عنا ثقة بالفنان الأردني، بنضل نوطي حيطة، ونضرب فيه، ببطل الفنان الأردني إله نفس".

يشار إلى أن الفنان الأردني زياد صالح، أعلن قبل أيام انسحابه من المشاركة في فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، وكتب عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "اعتذر عن المشاركة لأسباب شخصية.. شكرًا".