أخبار المشاهير

21 يوليو 2022

أكرم حسني يرد بعد اتهامه بسرقة أغنية "للي".. وأمير طعيمة يدعمه

قدم الشاعر الغنائي أمير طعيمة الدعم والمساندة للفنان أكرم حسني، بعد أن اتهمه أحد الشعراء بسرقة أغنية "للي" التي يتعاون فيها مع الفنان محمد منير.
وقال طعيمة في رسالة دونها عبر حسابه في "فيسبوك": "شهادتي في أكرم مجروحة، بس هو فنان حقيقي ومحترم وموهوب بشكل مش طبيعي في أكثر من مجال، أنا شخصيًا دورت على الديوان اللي المفروض في تشابه بينه وبين كلمتين أو تلاتة في الأغنية، وفعلا مش لاقيه على جوجل، وده يؤكد أن أكرم لم يقرأه ولو بالصدفة أو اتأثر بيه مثلًا".
وأضاف طعيمة: "الموضوع واضح أنه توارد خواطر خاصة لعدم وجود البيت اللي عليه خلاف في أي مكان، وبلوم بعض الصحفيين اللي استخدموا لفظ سرقة بدون بحث وتحقق، وأصلا لأن ده لا يجوز مع فنان موهوب زي أكرم".
واختتم الشاعر الغنائي حديثه: "مبروك يا أكرم على شغلك الحلو، واستمر لأنك فعلًا فنان كبير ومحترم".




وكان الشاعر عادل صابر قد اتهم عبر صفحته على "فيسبوك" أكرم حسني بسرقة أغنيه "للي" منه، فنفى حسني هذا الاتهام عبر حساباته على مواقع التواصل.
وقال حسني: "قريت من شوية بوست بيتهمني بسرقة كلمات أغنية (للي) من شاعر من جنوب مصر الحبيبة، وبعدها أكتر من صحفي كلمني بيطلب مني رد علي الاتهام ده، خلوني أوضح كذا نقطة".
وتابع: "كل الحب و الاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور، وجنوب مصر خرجت لينا شعراء وأدباء كتير على رأسهم الخال الأبنودي رحمة الله عليه، ثانيا، أنا أؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاحًا مؤقتًا".
وأوضح: "تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من 12 بيت مع جملة للشاعر لا يعني السرقة، وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي، لما كتبت الأغنية كانت مكونة من 20 بيت اختار منهم الكينج 12، وتم تسجيلهم ومعتقدتش اللي كتب 20 بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها".
ولفت أكرم حسني ردا على اتهامه بالسرقة: "أنا بكتب أغاني بقالي أكتر من 8 سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها، وكنت على سبيل المثال في أغاني برنامج أبو حفيظة قبل ما بستخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفظًا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية، اللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده، أنا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغاني من باب الهواية، فأنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسي كشاعر، أنا بعمل ده بحب".
واختتم حديثه: "وأخيرًا، أنا كتبت البوست ده مش دفاعًا عن نفسي ولكن لاحترامي للجمهور المحترم اللي بيثق فيا فحبيت أوضح له، أشكركم وآسف على الإطالة".




والأغنيه من كلمات وألحان أكرم حسني، وتوزيع أمير محروس، وطرحها محمد منير عبر الـ"يوتيوب"، ونالت إشادات وإعجاب جمهور منير.
وعلى صعيد الفيديو المصوَّر، فقد أبدى الكثيرون إعجابهم بالطريقة المبتكرة للتصوير، والاستعانة بشباب تتشابه ملامحهم بملامح محمد منير، من حيث لون البشرة السمراء، والشعر المجعد الأسود، فضلا عن قدرتهم في تقليد حركاته وطريقة تعبيرات وجهه.