أخبار المشاهير

21 يوليو 2022

محمد رحيم يرد على محمد منير بعد وصفه بأنه مستقبل الملحنين

عبر الملحن المصري محمد رحيم، عن سعادته الكبيرة بوصف النجم المصري محمد منير بأنه مستقبل الملحنين، مبينا أن حديث "الكينج" عنه فخر له؛ لأن محمد منير ليس مطربا فقط، وإنما نجم في صناعة الموسيقى.
وعقب محمد رحيم، في تصريح خاص لـ"فوشيا" أن محمد منير الوحيد في فترة شبابه غنى لبليغ حمدي وكمال الطويل وغيرهما، فهو لم يكن مطربا وكفى، بل إن قائمته بها الكثير من الكبار أمثال صلاح جاهين وفؤاد حداد وعبدالرحمن الأبنودي ومجدي نجيب، إضافة إلى خلطته بالانغماس في المحلية وثقافته العالمية بالأغاني الغربية.
واستطرد رحيم، أن محمد منير، وخلطته في المزيكا وتعاونه مع نجوم كبار جعلته لا يحتك مع أي مبدعين بل مع العظماء والتاريخيين حتى أنه عندما بدأ يغير لونه في بدايته عبر ألبوم "شبابيك" وطرح أغاني مثل "الليلة يا سمرا" و"شجر الليمون"، مع يحيى خليل وفتحي سلامة، ثم تعاونت معه في تجارب أثّرت عليّ شخصيا في حياتي؛ إذ كان لنا تعاون في أغنية "يونس" وكنت محظوظا بالعمل معه؛ لأنه كان مع الشاعر الخال عبدالرحمن الأبنودي.
وبين محمد رحيم، أن الكينج لم يكن لديه ثقافة اختيار أي شاعر بل أمانته الفنية جعلته يختار الخال لكتابة الأغنية بعد أن وجدني أسرد الأغنية بشكل "مكسر" فكان رده علي: "إحنا نروح لأستاذ السيرة الهلالية كلها الخال الأبنودي"، متابعا أنه ومنذ ذلك الحين انطلقت صداقة كبيرة مع الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، حيث ذهبنا معا إلى هناك وكان لنا تعاونات فنية كبيرة في أغان جديدة وتترات مسلسلات.
وأردف الملحن المصري، أنه يعمل منذ 25 عاما، صنع فيها تاريخا كبيرا إلى أن أتى محمد منير ليفتخر بأنني مستقبل الملحنين، فهذا جعلني أجمع بين التاريخ والمستقبل، وخلق بداخلي تمنيات بتقديم أعمال تكون أقوى كثيرا مما قدمته.
ونوه "رحيم" بأن هناك تعاونا جديدا يجمعه بمحمد منير في الفترة المقبلة حيث يجري التحضير لأغنية حاليا سيتم الاستقرار عليها في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك شاعرا بدأ في الكتابة بعدما تم اختيار الفكرة، معقبا أن التعاون لن يكون مع الكينج فقط بل هناك تعاون مع نانسي عجرم وإليسا وبلقيس ونوال الزغبي وتامر حسني وكارول سماحة وسميرة سعيد.
وكان قد أشاد النجم الكبير محمد منير في حفله الجماهيري الأخير بالإسكندرية بمحمد رحيم؛ إذ وجه إليه رسالة قائلا: "أنا بفتخر بمحمد رحيم لأنه مستقبل الملحنين في مصر"، وأقيم هذا الحفل في الـ 15 من يوليو الجاري، وقد حظى بإقبال جماهيري ضخم، وغنى منير عددا من أجمل أغانيه منها: "تعالى نلضم أسامينا" و"أنا بعشق البحر" وغيرهما.