أخبار المشاهير

17 يوليو 2022

نجلاء عبدالله: أرفض أدوار الاغتصاب.. والدراما البدوية حاليا غير واقعية

أكدت الفنانة الأردنية نجلاء عبدالله، رفضها لتقديم أدوار العُري والاغتصاب، وأن الدراما البدوية التي تقدم حاليا، لا تمثل البيئة البدوية بشكل واقعي، وإنما هي "فانتازيا بدوية، بدأ إنتاجها في السنوات الـ10 الأخيرة".

وكشفت عبدالله في لقاء تلفزيوني أنها رفضت دور بطولة سينمائية بسبب مشهد اغتصاب جريء جدا، لا سيما وأن المخرج رفض اقتراحها لإدخال بعض التعديلات على المشهد كي يصبح مقبولا.

وأشارت إلى أن رفضها لتلك الأدوار يعود إلى العادات والتقاليد الصارمة في المجتمع الأردني والتي تفرض قيودا أخلاقية يجب الالتزام بها، علما أنها أدت مشهد اغتصاب في مسلسل "بلقيس" لكنه ركز على تعابير الوجوه فقط دون إيحاءات جنسية بالمطلق.

وفضلت عبدلله أدوار "الشريرة" على أدوار "الطيبة"، نظرا لصعوبة أدوار الشر وتعقيدها، فهي تشكل تحديا حقيقيا أمام الممثل، كما أشارت إلى الأثر النفسي الكبير الذي تسببه الأدوار التراجيدية، بحيث لا تستطيع الخروج من الدور بسهولة حتى بعد عودتها للمنزل بعد التصوير وبقائها إلى جانب ابنها "إبراهيم".

واعتبرت دور "سهير" الذي قدمته في مسلسل "اتحداك يا دمعي" أهم دور في مسيرتها الفنية؛ نظرا لحكاية العمل، ومعالجته لقضية اجتماعية مهمة وهي الزواج المتكرر للرجل بغية إنجاب الذكور، فتلك القضية تشكل معاناة كبيرة لسيدات الوطن العربي، وجسدت عبدلله في المسلسل دور فتاة تعيش مع زوجة أبيها وتمر بأزمات نفسية عديدة.




وأشارت عبد الله إلى أنها ليست ابنة البادية الأردنية، لكنها بدأت بتعلم اللهجة البدوية منذ سن الـ ١٣ على يد أحد المخرجين الأردنيين والذي ينتمي لهذه البيئة، إلا أن تكرار أدوارها وقولبتها في نمط البيئة البدوية لمدة ١٥ عاما، أثرت عليها بشكل كبير؛ ما دفعها لرفض العمل في المسلسلات البدوية لمدة عامين متتالين.

ونوهت بأنها لم تدرس التمثيل أبدا كفرع أكاديمي، بل أجبرت من قبل والديها على دراسة إدارة الأعمال، على الرغم من كونها نجمة منذ الصغر ولا تحتاج للدراسة، إنما أيقنت بعد فترة من الزمن صواب رأي والديها.

وقالت إن اعتذارها عن المشاركة في المسلسل البدوي "فنجان الدم"، كان بسبب الالتزام بـ ٦ أعمال وصعوبة تنسيق الوقت حينها، رغم محبتها العميقة لمخرج المسلسل السوري الليث حجو، الذي وصفته بأنه مخرج ذكي جدا و"يستطيع سحب إحساس الممثل بكل سهولة".




وعلى الصعيد الشخصي بينت عبدلله أنها شخصية مرحة وتعشق الغناء في كواليس أعمالها، مع إمكانية رفضها المشاركة في أي عمل إذا لم يكن هناك توافق بينها وبين الممثلين، ومن أكثر الفنانين الذين تتوافق معهم، جولييت عواد، وعبير موسى.