أخبار المشاهير

14 يوليو 2022

كاظم الساهر: لا أحد يمتلك ضميرا يرضى برؤية الشعب اللبناني يتعذب

لم يُخف المطرب العراقي كاظم الساهر حزنه من الظروف التي تعيشها شعوب العديد من الدول العربية في الوقت الحالي، متمنيًا أن يعم السلام والمحبة، وأن تعود الحياة إلى طبيعتها من جديد.

وتطرق الساهر في حديثه على هامش حفله الذي أحياه بمدينة إسطنبول التركية، بمناسبة عيد الأضحى، للأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب اللبناني تحديدًا، معلقًا: "لا أحد يمتلك ضميرا يرضى بأن يرى الشعب اللبناني يتعذب بمثل هذا العذاب، وبهذه المأساة التي نراها يوميا".




ووصف الفنان الشعب اللبناني بأنه رائع، ولديه الأمل بأن يبني بلده من جديد، وأن يكافح الفساد، كما أنه يمتلك الطموح بأن يعيد لبنان أفضل مما كان، لكن يجب أن يبقى التفاؤل قائما.

وأضاف صاحب ألبوم "كتاب الحب"، أن ما يراه في بعض الشعوب العربية من معاناة وصفها بـ"الرهيبة" يحزنه كثيرًا جدًا.

وأوضح كاظم الساهر في تصريح لقناة "سكاي نيوز" بأنه لا يتحدث عن الشعب اللبناني فقط، بل العربي بالعموم، متمنيًا في الوقت ذاته أن يغني في بلده العراق، فهذا الأمر لطالما انتظره.

وعلى صعيد ألبومه الغنائي المرتقب، فقد كشف كاظم الساهر أنه أنجزه منذ فترة طويلة، كما سجّل الأغاني التي قام بتوزيع معظمها ميشال فاضل، وعددها يصل إلى 11 أغنية.

وتمنى الساهر أن يصدر الألبوم بطريقة مميزة للجمهور، مشيرًا إلى أن هناك شركات تتنافس لتحصل على الألبوم، متمنيًا أن يتم طرحه في وقت قريب؛ لأن محبيه ينتظرونه.

في غضون ذلك؛ تداول الجمهور مقطع فيديو طريفًا من حفل كاظم الساهر الغنائي بإسطنبول؛ إذ صعد شخص يتمتع بطول فارع إلى المسرح لالتقاط صورة مع الفنان، فما كان من الأخير إلا أن استخدم حركة بيده تشير إلى أن الشخص طويل.

وسيواصل الفنان العراقي إحياء الحفلات الغنائية في أمريكا وكندا، في شهر أغسطس المقبل، بالإضافة إلى حفل جديد في عمان في الـ 27 من يوليو.

وسيعود أيضًا لإحياء الحفلات في مصر بعد غياب أكثر من 10 سنوات، حيث نشر برومو لحفله المنتظر في الساحل الشمالي في شهر أغسطس المقبل، ليحظى بتفاعل كبير عند الجمهور المصري.