أخبار المشاهير

13 يوليو 2022

عايدة رياض ترد على منتقدي مشاركتها في ذبح الأضحية رغم اختلاف ديانتها

خرجت الفنانة المصرية عايدة رياض، عن صمتها، جراء الجدل الذي أثير على خلفية تصريحاتها مؤخراً بشأن مشاركتها بشكل منتظم في ذبح الأضحية بالتزامن مع مناسبة عيد الأضحى، وذلك بسبب اختلاف الديانة كونها تدين بالمسيحية.
وقالت عايدة رياض، في تصريح  لـ"فوشيا"، إنه لا فرق بين المسلم والمسيحي؛ لأننا نتشارك في الوطن الذي يجمعهم على المحبة، مشددة على أنها بالفعل تشارك العديد من الأشخاص في ذبح الأضحية وتأكل الفتة واللحم في هذه المناسبة، مضيفة أن هذا لا يقلل منها أو يثير الجدل بل هو شيء محمود.
وأكدت أنها لا تعرف السبب وراء هذا الجدل، تاركة من يتحدث على السوشال ميديا في هذا الشأن كما يريد، إذ وصفتهم بأنهم "ناس فاضية"، متابعة: "مش عايزة أخش في جدل مع حد ودول".
ونوهت عايدة رياض، إلى أن الذبح موجود في كل الديانات السماوية، معقبة: "عندنا في ديانتنا الذبح بردوا وفي كل الأديان ونشترك ونضحي ونتجمع كلنا كالعادة.. خلي اللي يتكلم يتكلم".
على صعيد آخر، أعلنت الفنانة أنها تنتظر موعداً من جانب الشركة المنتجة لمسلسل "الرحلة" لاستئناف التصوير في الفترة المقبلة، حيث كانت قد حصلت على إجازة في الفترة الأخيرة، ومن المنتظر العودة لنشاطها الفني في هذا العمل الذي يعرض عبر إحدى المنصات الرقمية.
وكانت الفنانة عايدة رياض قد قالت في تصريحات سابقة إنها لا تمانع تجسيد شخصيتها في عمل من سيرة ذاتية في الأعوام المقبلة، على الرغم من تأكيدها بأنها لا تسعى لذلك ولا تكتب مذكرات أو تدون معلومات عن حياتها الشخصية للجوء إليها وقت الحاجة على سبيل المثال.
ووضعت عايدة رياض، شرطا في الفنانة التي ستجسد شخصيتها في سيرة ذاتية وهو أن تكون "فتاة استعراضية" مثل الفنانة نيللي كريم مع اختلاف الشكل، ولكن ينبغي أن تكون مثلها على علم بالاستعراض والرقص وما يدور في كواليس تلك الحياة.
وعقبت "رياض" أنها تضع هذا الشرط كي تنجح الشخصية على غرار سيرة حياة الفنانة تحية كاريوكا، مبينة أن هناك فترة من حياتها لابد من توثيقها وتعلم كواليس حياتها في بداياتها الفنية.
يذكر أن آخر ظهور فني لعايدة رياض كان من خلال مسلسل "اللي مالوش كبير"، والذي عرض في السباق الرمضاني قبل الماضي، وضم العمل نخبة كبيرة من النجوم أبرزهم: ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، خالد الصاوي، هدى الأتربي، دينا فؤاد، خالد سرحان، أحمد سعيد عبد الغني، وغيرهم من الفنانين، والمسلسل كان من تأليف عمرو محمود يس، وإخراج مصطفى فكري.