أخبار المشاهير

2 يوليو 2022

وزير التسامح الإماراتي نهيان بن مبارك آل نهيان يحتفي بزيارة رامي عياش لأبوظبي

احتفى وزير التسامح بدولة الإمارات، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بحضور رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش، ومستشار عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الفجيرة، ووزير الزراعة الإماراتي الأسبق، محمد سعيد الرقابي، بالمطرب اللبناني رامي عياش، الذي قام بزيارة قصيرة لأبو ظبي.

وحضر عياش مأدبة الغداء التي دعا إليها الشيخ نهيان، وحضرها إلى جانب صقر غباش والرقباني كل من رجل الأعمال البارز محمد القاسمي، وناشر موقع "فوشيا" تاج الدين عبد الحق، وعدد من شخصيات المجتمع الإماراتي.

وعبر عياش خلال حديثه مع الشيخ نهيان عن سعادته لوجوده في الإمارات، مشيرًا إلى أنها باتت مقصدا لكل من يبحث عن الأمن والأمان، وبيئة حيوية غنية بالإمكانيات المادية والدعم المعنوي الذي يوفر مناخا مواتيا ومنوعا لتنشيط كافة أشكال الفنون.





وأعرب الفنان اللبناني عن تقديره لمناخ التسامح والمحبة الذي يسود بين هذا الموزاييك الاجتماعي الفريد، مشيدا في الوقت ذاته بما يقوم به الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في مجال تنمية ثقافة التسامح والإخاء بين أطياف المجتمع الإماراتي.

ورحب الشيخ نهيان بالبوب ستار رامي عياش، قائلا إن دولة الإمارات تعتز بالدور الذي يلعبه الفنان العربي، مذكرا بأهمية الفنون والآداب في إثراء الحياة الاجتماعية العربية، وتجسير العلاقات العربية العربية بالعديد من الروابط الثقافية والفنية التي تظل روابط راسخة مهما تغيرت وتبدلت المناخات السياسية.

كما أشار الشيخ نهيان إلى أهمية الموسيقى في تنمية الوجدان الروحي، وبناء ثقافة جمعية هدفها تحقيق الانسجام بين كافة شرائح المجتمع بعيدا عن كل أشكال التعصب والطائفية والانعزالية.



ويحيي عياش خلال زيارته لأبوظبي عرسا في فندق قصر الإمارات، الذي يعد أكبر وأعرق فنادق العاصمة، وتصاحبه فرقته الموسيقية المؤلفة من أكثر من 25 شخصًا.

وتعد هذه الحفلة أول نشاط فني للفنان اللبناني بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أسابيع بسبب ظروف الحداد التي مرّ بها إثر وفاة والده، والذي اضطره إلى إلغاء العديد من الارتباطات الفنية والاجتماعية التي تزامنت مع ظرفه الطارئ.

وعلى خلاف العادة، فإن المصممة العالمية داليدا عياش، لم تصحب زوجها في زيارته للإمارات، والتي جاءت مختصرة زمنيا بسبب أجواء الحداد التي تعيشها الأسرة.

يذكر أن عياش يقوم حاليا بتصوير مسلسله "العين بالعين" الذي يجمعه بالفنانة سيرين عبد النور، وهو من تأليف سلام كسيري، وإخراج رندة علم.

ويعد هذا المسلسل هو ثاني عمل فني متكامل يشارك فيه الفنان اللبناني كممثل بعد "أمير الليل"، علما بأنه لعب دورا قصيرا كضيف شرف في مسلسل "عشرين عشرين" الذي كان فيه شرطيا سريا وشقيقا لنادين نجيم في المسلسل والذي يقتل في بدايته، لترتكز عليه انطلاقة الأحداث الدرامية في العمل.