أخبار المشاهير

29 يونيو 2022

ياسر العظمة يسخر منة تم تداولها له على أنه فلكي عربي

علّق الفنان السوري ياسر العظمة، على صورة له تم نشرها عبر الصفحة الرسميّة لقناة الجزيرة الوثائقية على أنها صورة لفلكي عربي يُدعى "ابن شاطر"، إذ بيّن بطريقة ساخرة أنها مأخوذة من مسلسل "وتعود القدس"، الذي ظهر فيه برفقة الفنان المصري عبد الله غيث.

ونشر العظمة عبر صفحته الشخصية في فيسبوك صورة لمنشور الجزيرة الوثائقية، والذي تضمن صورته، بالإضافة إلى هذا التعليق: "فلكي عربي فذ، تنسب إليه نظرية مركزية الشمس، وعرف كأشهر مؤقت في التاريخ الإسلامي، حيث طور المزولة وصناعتها، فما الذي لا تعرفه عن ابن الشاطر الدمشقي".

كما سخر من عدم التأكد من مصدر الصورة، قائلا: "يبدو أن الشاطر الذي استعار صورتي لكنه لا يعرف أنها تعود لمسلسل (وتعود القدس)، مع الفنان المصري عبد الله غيث".




وانهالت التعليقات من قبل المتابعين الذين أعربوا عن سخريتهم في نقل الصورة دون التأكد من المصدر، إذ بيّن أحدهم أن الذي نشر الصورة قام بالبحث في غوغل عن أي صورة تاريخية معلقا: "يمكن ما لقو صورة وبحثو بغوغل عن شي صورة تاريخية مرتبة لقوا هالصورة"، وأكد مُتابع أن العظمة يليق به هذا الوصف أي الفلكي العربي، قائلا: "بيلبقلك والله فنانا الكبير".



وعلى منحى آخر، كشف الفنان ياسر العظمة مؤخرا عن انتهائه من كتابة مسلسل تلفزيوني جديد، سيتولى إخراجه ابنه نور، كما أن المفاوضات تجري حالياً مع عدة منتجين لإنجاز العمل.

والجدير ذكره أن آخر أعمال الفنان ياسر العظمة كان مسلسل "السنونو" الذي شكل عودة للفنان بعد آخر أعماله "مرايا 2013"، إذ توقف بعدها عن إصدار الأعمال الجديدة وذلك نتيجة للحرب، وسوء الأوضاع في سوريا، بالإضافة لانتقاله للعيش خارج سوريا متنقلاً بين مصر والإمارات.




وشارك العظمة في مسلسله "السنونو" فنانون سوريون وعرب منهم بشار إسماعيل، عابد فهد، سامية الجزائري، تقلا شمعون، ديما الجندي، والعمل من تأليف العظمة، وإخراج خيري بشارة، وتم تصويره على باخرة في الإمارات.