أخبار المشاهير

28 يونيو 2022

هاني شاكر بعد استقالته: سأقضي وقتي مع أحفادي

كشف الفنان المصري هاني شاكر أنه يسعى للتركيز على مشاريعه الفنية المُقبلة، وقضاء وقت أكبر مع أسرته، بعد أن اتخذ يوم أمس قرارا بتقديم استقالته من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية في مصر.
وأكد هاني شاكر في تصريحات صحفية أن قرار تخليه عن منصبه كنقيب للموسيقيين، قرار مدروس لا رجعة فيه، واختار ذلك بملء إرادته، متمنيا التوفيق للنقابة وللنقيب الجديد في عمله، وأن يحقق نجاحا على مستوى العمل النقابي.
وبين أنه يرغب بقضاء وقت أطول مع أحفاده، والتركيز على مشاريعه الغنائية أكثر من السابق، بسبب انشغاله بمنصبه، مؤكدا أنه مستعد لطرح المزيد من الأغنيات خلال الفترة المُقبلة.




وقد أعلن هاني شاكر، استقالته من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية، وذلك من خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء يوم أمس، عبر برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، على خلفية ما حدث من مشادات كلامية بين سعيد الأرتيست، كبير عازفي الإيقاع، وبين مجلس نقابة المهن الموسيقية، أثناء فعاليات المؤتمر الصحفي الذي أعدته نقابة المهن الموسيقية؛ بسبب اعتراض الأرتيست على منح النقابة بطاقة عضوية لفنان المهرجانات حسن شاكوش.
وفي أول تعليق له على الحادثة، كشف سعيد الأرتيست في تصريحات صحفية، تفاصيل الأزمة التي تسببت في استقالة هاني شاكر، مشيرا إلى أنه تلقى دعوة منه لحضور مؤتمر صحفي داخل النقابة، وبعد علم نقيب الموسيقيين بحضور عدد كبير من عازفي الإيقاع طلب تغيير مكان المؤتمر.




وأشار سعيد الأرتيست إلى أن الخلاف بدأ بمنح مطرب المهرجانات حسن شاكوش عضوية النقابة، مشيرا إلى أن الأخير قدم اعتذاره عن تصريحاته السابقة والتي قال فيها "كل من مسك طبلة بنته تطلع راقصة"، وهو ما أثار استياء جميع عازفي الإيقاع في مصر والوطن العربي.
وأكد عازف الإيقاع سعيد الأرتيست، أنه فوجئ باستقالة هاني شاكر، مشيرا إلى أنه قام بحل النزاع بعد انتهاء المؤتمر، وتواصل مع الفنان هاني شاكر، لتقديم اعتذاره، وقال: "أنا على استعداد للتوجه إلى الفنان هاني شاكر في منزله، وتقبيل رأسه، وتقديم الاعتذار له، واستقالته خسارة كبيرة للموسيقيين".