أخبار المشاهير

18 يونيو 2022

نقابة المهن الموسيقية بعد استقرار حمو بيكا في دبي: لم نتعمد رسوبه

ردّت نقابة المهن الموسيقية المصرية، على تصريحات مؤدي المهرجانات حمو بيكا، بأنه سيستقر في دبي، بسبب إيقافه ومنعه من الغناء في بلده.

وقال علاء عامر المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية في اتصال هاتفي مع "فوشيا"، إن نقابة المهن الموسيقية ليست رافضة دخول حمو بيكا والانتساب إليها، ولكنه لم يتقدم في اختبارات جديدة بعد رسوبه المرة الماضية.



وأوضح عامر أن نقابة المهن الموسيقية لم تتعمد عدم قبول حمو بيكا، بسبب أزمة مؤدي المهرجانات مع سكرتيرها كما أشيع، مشيرًا إلى النقابة ليس بيدها شيئا تفعله له حتى يتقدم في اختبارات جديدة خاصة بالمنتسبين.

وسبق وقال محمد حلمي مدير أعمال حمو بيكا في تصريح لـ "فوشيا"، إنه استقر في دبي، بعد إيقافه في مصر عن إحياء الحفلات، من قبل نقابة المهن الموسيقية، فاضطر لبيع سيارته “رنج روفر” بسبب قلة العمل، وصرف رواتب العاملين لديه.



ولفت مدير أعمال بيكا إلى أن الأخير يعمل لديه 13 فردًا في شركته، بينما يعمل في فرقته 7 أشخاص، واضطر لتسريح بعضهم بسبب قلة الأموال، وبالتالي عدم دفع رواتب، مشيرًا إلى أنه يحيي في دبي الآن حفلًا واحدًا في الأسبوع فقط على عكس إحيائه في مصر أكثر من حفل في اليوم، بالإضافة إلى حفلاته في الساحل الشمالي.

وبين حلمي أن نقابة المهن الموسيقية لا تريد إعطاءه فرصة جديدة، بعد رسوبه المرة الأخيرة، وتربط فكرة إعطائه التصاريح بأزمته الأخيرة مع سكرتيرها أحمد رمضان.

يذكر أن حمو بيكا، كان قد أعلن دعمه لطلاب الثانوية العامة، ووجه لهم رسالة، قائلًا: رسالة لطلاب الثانوية العامة والكليات، هو أنا آه مش متعلم وأخدت محو الأمية بالعافية لكن ده مش حاجه تفرح، ولا تقول عندك بيكا أهو مش متعلم بس ناجح، صدقوني والله طعم النجاح مع العلم مختلف تمامًا عن طعم النجاح من غير علم، العلم بيفرق في كل حاجة في الدنيا، كمية معاناة بشوفها يوميًا بسبب أني مش متعلم، ومش بتمنى حد منكم يشوفها أو يتعرض لها، العلم بيستر كتير أوي وبيخليك واعي ومتفتح في كل مجالات الحياة".