أخبار المشاهير

17 يونيو 2022

وفاة الفنان الأردني ​هشام هنيدي عن 78 عاما

توفي اليوم الجمعة، الممثل الأردني هشام هنيدي، عن عمر يناهز 78 عاماً، بعد معاناة مع المرض.
ونعى فنانون ومنهم نقيب الفنانين الأردنيين السابق ساري الأسعد هنيدي إضافة إلى عدد من الفنانين الأردنيين على غرار المطربة ديانا كرزون، زميلهم وصديقهم الراحل، معبرين عن حزنهم لفقدانهم له، ومشيدين بمسيرته الفنية والإبداعية.
ووفق وسائل إعلام محلية، فقد شيع جثمان الراحل بعد صلاة الظهر، من مسجد أبو أيوب الأنصاري في عبدون إلى مقبرة سحاب الإسلامية، قرب العاصمة الأردنية، عمان.
ونعت وزيرة الثقافة الأردنية، هيفاء النجار، هشام هنيدي وفق بيان صحفي صادر عن الوزارة.
واستذكرت الوزيرة النجار مناقب الفنان الراحل الذي حقق حضورا خاصا في أدوار تاريخية وبدوية وكوميدية، واجتماعية معاصرة، فضلا عن تميزه في تقديم أعمال إذاعية بصوته المميز، ومسيرة إبداعية استمرت ما يقارب الأربعة عقود.
وقدمت النجار التعازي لأسرته وزملائه ومحبيه، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
ونال هنيدي البكالوريوس في الحقوق من جامعة القاهرة عام 1969 وكذلك الماجستير في الإخراج السينمائي من موسكو عام 1980.
وبدأ مشواره الفني في منتصف الستينات بحيث قدم في التلفزيون العديد من الأعمال الاجتماعية والتاريخية والبدوية، من أبرزها "الفخ" و"الصقر والرها" و"التراب المر" و"الفرمان".
وكان آخر أعمال الراحل مسلسل "نشميات من البادية" من تأليف نورا الدعجة وإخراج علاء ربابعة، وبطولة الفنانين محمد العبادي وداوود جلاجل وعبدالكريم قواسمي وأنور خليل وإبراهيم أبو الخير.
وهو دراما بدوية في سلسلة حلقات متصلة منفصلة متنوعة يسرد قصصاً من عمق الصحراء عن بعض النساء، اللاتي يعرفن بقوتهن وصلابتهن وشجاعتهن في الدفاع عن القبيلة والشرف، متخللة قصص الحب اللاتي وقعن فيها.
كذلك برز اسم هنيدي في البرامج الوثائقية، حيث أعاد مغردون أردنيون نشر مقاطع فيديو مقتطعة من إحدى البرامج الوثائقية التي قدمها الراحل.
وقال أحد مستخدمي "تويتر"، ويدعى "مدالله نوارسة"، إن "هشام هنيدي رحمه الله لم يكن ممثلا فقط. كان من أفضل الاصوات في البرنامج الوثائقية".