أخبار المشاهير

16 يونيو 2022

زوجة سلطان عُمان تظهر بساعة من "شوبارد" بقيمة 2 مليون ريال

في آخر ظهور لها، خطفت زوجة سلطان عُمان هيثم بن طارق، الأنظار بأناقتها، وذلك خلال مراسم استقبال رئيسة جمهورية تنزانيا، سامية صولوحو، التي وصلت إلى العاصمة العُمانية قبل أيام.
وأصبحت إطلالة زوجة السلطان، عهد بنت عبدالله بن حمد البوسعيدية، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اعتمادها ساعة مرصعة بالألماس من تصميم دار مجوهرات "شوبارد" Chopard الفرنسية العريقة.
وبدت عهد بنت عبدالله، الملقبة بـ"السيدة الجليلة"، غاية في الأناقة، بحسب ما أكده المعلقون؛ إذ اختارت عباءة سوداء من قماش الشيفون المطُرَّز بالزخارف الذهبية والخضراء، في حين أسدلت شالًا من الشيفون الأسود على رأسها، واعتمدت مكياجا مُلفتا، تميز بأحمر الشفاه الأحمر والعيون الدخانية.




وبحث المتابعون عن الساعة التي ظهرت بها الجليلة، فتبين أنها من إصدارات شوبارد لعام 2019، جاءت مُرصعة بالكامل بالألماس والزمرد، الذي جاء على شكل نجمة في الوسط، مؤكدين أن سعرها يصل إلى 568 ألف دولار أمريكي؛ ما يعادل 2 مليون ريال سعودي.




وجاءت هذه الساعة بنسختين، الأولى مصنوعة من الألماس والزمرد، والنسخة الثانية منها أطلقت عام 2022 جاءت مرصعة بأحجار الألماس الوردي والياقوت الأصفر والبرتقالي.
ومن الواضح أن السيدة جليلة مولعة بالساعات؛ إذ ظهرت سابقًا بساعة من علامة "فاشرون كونستانتين" Vacheron Constantin السويسرية، جاءت مصنوعة من الذهب الوردي ومطعمه بأحجار الألماس النقية، ويبلغ سعرها 67,500 ريال سعودي.




من هي السيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدية؟
ولدت عهد بنت عبدالله البوسعيدية في العاصمة العمانية مسقط لأسرة عمانية عريقة، فوالدها مؤسس الدولة البوسعيدية، الإمام أحمد بن سعيد البوسعيدي.، وتخصصت عهد في علم الاجتماع واستكملت دراستها الأكاديمية خارج سلطنة عمان.
وعهد، مولعة بالقراءة والإطلاع في مجالات الاجتماع والتاريخ والأدب والثقافة والفن؛ إذ تعتبر أن العلوم الاجتماعية والإنسانية مدخلًا علميًا لفهم السلوك الاجتماعي والمجتمعات الإنسانية.
وكرست عهد حياتها لعائلتها واعتبرتهم أول اهتماماتها بعد زواجها من السلطان هيثم بن طارق، الذي أنجبت منه ولدين وابنتين.
وعادة ما تهتم السيدة عهد بالقضايا التعليمية والأسرية والبيئية؛ لذلك قرر زوجها السلطان العماني جعلها تتولى تسليم أوسمة “الإشادة السلطانية”، في يوم المرأة العُمانية للعام 2020 لعدد من الشخصيات النسائية البارزة.




وكان أول ظهور للسيدة الجليلة خلال تكريمها لبعض من النساء الُعمانيات اللواتي تميزن بمجال عملهن ونشاطاتهن المهنية والاجتماعية في قصر البركة العامر، ومنحهن وسام الإشادة السلطانية من السلطان هيثم بن طارق.
وتميزت أثناء إلقاء كلمتها بهذه المناسبة بفصاحتها وهدوئها وتقديرها للمرأة الُعمانية، مشيدة بدورها الريادي في مختلف المجالات التي تعمل بها النساء.