أخبار المشاهير

14 يونيو 2022

السجن مدى الحياة لكاتبة "كيف تقتلين زوجك" بعد إدانتها بإنهاء حياة زوجها

أُدينت الكاتبة الأمريكية، نانسي كرامبتون بروفي ذات الـ 71 عاما بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية في حق زوجها صاحب الـ 63 عاماً.
وقضت محكمة أميركية بالسجن مدى الحياة مع إمكانية إطلاق السراح المشروط، على نانسي والتي كتبت مقالا بعنوان: "كيف تقتلين زوجك"، وهو الذي لفت أنظار الشرطة إليها.
وسيترتب عليها الانتظار ما لا يقل عن 25 عاما قبل أن تتمكن من التقدم بطلب للإفراج المشروط، بحسب ما أوضح لها قاض في محكمة بولاية أوريغون في شمال غرب الولايات المتحدة.




وقال ممثلو الإدعاء إن بروفي أطلقت النار على زوجها دان بروفي (63 عاما)، داخل معهد أوريغون للطهي حيث كان يعمل، عام 2018، لأنها كانت ستكسب مبلغا ماليا بسبب التأمين على الحياة الذي كان يملكه.
بدورها نفت نانسي بروفي التي صدرت لها روايات عاطفية تحمل عناوين مثيرة مثل "الجحيم في القلب" أو "الزوج السيئ" خلال محاكمتها التهمة، قائلة إن وجودها في مسرح الجريمة، بحسب ما أظهرت لقطات كاميرا مراقبة في المكان، كان بهدف الاستلهام في كتاباتها.
كما شهدت بروفي في المحاكمة بأنها وزوجها اشتريا بوليصة تأمين على الحياة كجزء من التخطيط للتقاعد، وأن لديهما خطة لخفض ديونهما.
أما فيما يخص قيامها بالبحث عبر الإنترنت عن الأسلحة النارية، فقالت إن بحثها "كان تحضيرا لرواية مستقبلية".
وقالت محاميتها أمام هيئة المحلفين في المحاكمة إن نانسي بروفي كانت تحب زوجها، لافتةً: "يمكنك أن ترى ذلك في عينيها اللتين تلمعان في كل مرة تتحدث عنه".




وتشرح كرامبتون بروفي في مقالتها "كيف تقتلين زوجك" التي ما تزال متاحة بسهولة على الإنترنت، طرق التخلص من الزوج غير المرغوب فيه.
ويشمل ذلك المكاسب المالية واستخدام سلاح ناري، رغم إشارة المقالة إلى أن البنادق "تثير الضجة والفوضى وتتطلب بعض المهارة".
وعلى مدونتها، وصفت بروفي 5 دوافع رئيسية يمكن أن تستخدمها في رواية عن قتل النساء لأزواجهن، بالإضافة إلى سلسلة من أسلحة القتل.
كما قالت إن استخدام السم "ليس فكرة جيدة"، مضيفة: "من يريد أن يجلس مع زوج مريض؟".
ويتوقف المحققون عند فوهة مسدس من نوع (غلوك) اشترتها على (إي باي) قبل أشهر من الجريمة، وتقول الشرطة إن المتهمة جهزت بها مسدسا من النوع عينه كان الزوجان يمتلكانه لاستخدامه في الجريمة، وهي قطعة لم يُعثر عليها حتى اليوم رغم عمليات البحث المكثفة.
بينما تقول الروائية إنها اشترت قطعة السلاح هذه بدافع الواقعية لاستخدامها إكسسوارا في كتابة رواية، وإنها لا تعرف ما حل بها لاحقا.
وقالت في إفادات سابقة أيضا إنها حازت مسدس “غلوك” ليستخدمه زوجها للحماية خلال قطاف الفطر في الغابة.