أخبار المشاهير

11 يونيو 2022

دار الأوبرا المصرية تكشف التفاصيل بعد إلغاء نوال الزغبي حفلها

أثيرت حالة من البلبلة بشأن حفل النجمة اللبنانية نوال الزغبي، الذي كان من المقرر أن تحييه على مسرح النافورة مع أوركسترا سفنكس بقيادة الدكتور هاني حسن، يوم الـ 20 من يونيو الجاري؛ إذ دار حديث عن تأجيل الحفل حتى أعلنت الزغبي بأنه تم إلغاؤه تماما دون الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء ذلك.
وحسم محمد منير، مدير الإعلام بدار الأوبرا المصرية في تصريح خاص لـ"فوشيا"، هذا الجدل، قائلا إن الحفل لا يتبع دار الأوبرا المصرية من الناحية التنظيمية نهائيا، مبينا أنه لا يليق بكيان كبير مثل الأوبرا أن تتعاقد مع نجمة كبيرة بحجم نوال الزغبي ثم تلغي الحفل.
وأضاف منير أن الحفل كان من تنظيم نقابة العاملين بدار الأوبرا، لكن هناك انتخابات جرت على مستوى النقابة قبل 10 أيام وبالتالي يتواجد أشخاص جدد في النقابة حاليا، معقبا أن التعاقد بتلك الطريقة كان من خلال المسؤولين السابقين ويبدو أن الحاليين لم يحدث بينهم وبين نوال الزغبي اتفاق بشأن الحفل فتم إلغاؤه.




وأوضح أن دار الأوبرا تحترم جميع النجوم الذين وقفوا على مسارحها حيث تواجد الكثير منهم أبرزهم ماجدة الرومي وأصالة وغيرهما، فضلا عن مئات الحفلات التي تنظمها الأوبرا بشكل يومي، متابعا: "دار الأوبرا المصرية تحترم كل فنان وتحترم أيضا الفن الذي تقدمه نوال الزغبي وحتى لا يلتبس الأمر على أحد فإن الأوبرا ليست الجهة المنظمة للحفل".
وأشار إلى أن نوال الزغبي ربما لم تكن تعرف ما دار بشأن مسألة النقابة والانتخابات، مشددا على أن الأوبرا تصدر بيانات بحفلاتها ولديها جدول عمل ولو كان يتبعها فكان سيتم التنويه بشأنه، موضحا أن هذا الحفل خاص وكل الحفلات الخاصة لا علاقة للأوبرا بها، مضيفا: "الأوبرا تنفي علاقتها بالحفل وربما كانت النقابة الجديدة تدرس موقفها بشأن إقامة الحفل من عدمه".
وأوضح مدير الإعلام في دار الأوبرا المصرية: "الأوبرا طوال عمرها ملتزمة باتفاقاتها وتعاقداتها مع الفنانين"، ويتمنى أن تتفهم نوال الزغبي الموقف حتى يتسنى للأوبرا التعاون معها مستقبلاً حال جرى الاتفاق على حفل معها لاسيما وأن الأوبرا مؤسسة حكومية كبيرة لها كيانها.
ولفت إلى أن أرض دار الأوبرا تضم 7 هيئات تتمثل بقطاع الفنون التشكيلية والمركز القومي للترجمة والمجلس الأعلى للثقافة ومركز الإبداع الفني وصندوق التنمية الثقافية والمتحف الفني الحديث وقصر الفنون ونقابة الفنون التشكيلية، وهذه الهيئات ليست دار الأوبرا، معقبا: "رئيس دار الأوبرا لم يوقع على هذا الحفل؛ لأن نقابة العاملين هي المسؤولة عن تواجدها في الحفل".
وكانت النجمة اللبنانية نوال الزغبي، قد اعتذرت عن إحيائها لحفل غنائي في دار الأوبرا المصرية، وذلك بسبب الفوضى وسوء التنظيم -وفق قولها-، إذ كتبت مغردة عبر حسابها في تويتر قائلة: "بعد الجدل الذي رافق حفل دار الأوبرا المصريّة وسوء التنظيم الذي رافقها والفوضى المعروفة الأسباب.. قررت احترامًا لنفسي ولكل المحبين أن أعتذر نهائيًا عن إقامة الحفل.. أشكر كل الذين حجزوا بطاقاتهم لحضور الحفل ونلتقي قريبًا جدًا في أم الدنيا مصر".