أخبار المشاهير

10 يونيو 2022

أول تعليق لسعد لمجرد بعد إلغاء حفله في العراق

ردّ الفنان المغربي سعد لمجرد على الأزمة التي تعرض لها في الساعات القليلة الماضية عقب إلغاء حفله في العراق، وما رافق ذلك من احتجاجات.

ووثق لمجرد عبر "ستوري" في حسابه على إنستغرام صورة برفقة شقيقه علي الذي يعيش في لندن، وكتب عليها "العراق نحبك مهما حدث، نرسل لكم الكثير من الحب من بغداد نحن سعداء وكثيرا".



وكانت إدارة مدينة "سندباد لاند" السياحية في بغداد قد ألغت الحفل الذي كان مقررا، مساء الخميس بعدما قام محتجون باقتحام المكان.



وكان الحفل الملغى يعتبر الأول للنجم الشهير في العراق، على أرض مدينة سندباد لاند، شرق العاصمة.

واحتشد المئات من المعارضين يتقدمهم رجال دين أمام المدينة السياحية، ورفعوا لافتات تناهض إقامة السهرات والحفلات. فيما حاول بعض المتظاهرين اقتحام المدينة السياحية، إلا أن قوات الشغب تمكنت من صدّهم. وعقب هذه التجمعات، ألغت الإدارة الحفل بشكل تام.

وكانت إدارة "السندباد لاند"، قررت تأجيل حفل الفنان المغربي في بغداد من 2 يونيو إلى 9 من ذات الشهر، وذلك لتزامن الموعد الأول مع ذكرى أربعينية مقتل الإمام علي، وفق بيان للإدارة نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وتأتي تلك التطورات فيما تضغط بعض المجموعات المتشددة بشكل متكرر ، من أجل إلغاء الحفلات الفنية والغنائية، بدعوى أنها تتزامن مع احتفالات دينية، أو أنها تخالف الأعراف السائدة في المجتمع العراقي أو التعاليم الدينية، حسب زعمها.

يذكر أن "سندباد لاند" تعتبر من أكبر مدن الألعاب في العاصمة العراقية بغداد، كما أنها الأولى في إقامة الحفلات الغنائية التي أحياها فنانون عرب بارزون.