أخبار المشاهير

10 يونيو 2022

مخرج "يا دنيا يا غرامي" يُعلق على تصريحات إلهام شاهين حول الجزء الثاني

علّق المخرج المصري مجدي أحمد علي، مخرج فيلم "يا دنيا يا غرامي" الذي تم إنتاجه وعرضه قبل أكثر من ربع قرن وتحديداً عام 1996، على تصريحات الفنانة المصرية إلهام شاهين، بشأن عملها على جزء ثان من الفيلم ولكن في شكل مسلسل تلفزيوني تم كتابة ثلاث حلقات منه، مبيناً أنه لم يتحدث معه أحد حتى الآن بشأن إخراج العمل من عدمه.

وقال مجدي أحمد علي، في تصريح خاص لـ"فوشيا"، إنه لا اعتراض لديه على إنتاج جزء ثان من الفيلم لأنه أخرجه منذ سنوات وانتهى الأمر بالنسبة له، لافتاً إلى أن شخصيات الفيلم ملك للمؤلف وله الحرية مع بطلات الفيلم في إنتاج جزء ثان، وعقب أنه في حالة عرض العمل عليه لإخراجه سيرحب بشرط أن يكون على معرفة بما يتم كتابته ويوافق على السيناريو.

وبين المخرج المصري المعروف أنه من الجيد وجود جزء ثان للفيلم لأن الأحداث تستحق ذلك كما يوجد نوع من الحنين في وجود ثلاث شخصيات صديقات ولديهم علاقات ووجودهم بعد أكثر من 20 سنة في الدراما مجدداً أمر حميد، متابعاً: "لكن المهم هيتشافوا إزاي؟".






وتبدأ إلهام شاهين، خلال الأيام القليلة القادمة عقد جلسات عمل وبروفات خاصة بينها وبين صديقتها الممثلة ​ليلى علوي​، ليعيدا مرة أخرى أمجاد فيلم "يا دنيا ياغرامي"، حيث تعاقدت على العمل في مايو الماضي، ولكن لانشغالها بالمشاركة في العديد من المهرجانات والسفر لم يتم عقد أي جلسات عمل.

وصرحت إلهام شاهين، أن السينارسيت محمد هلال كتب الجزء الثاني من فيلم "يا دنيا يا غرامي"، فقالت: "كنت متحمسة لإنتاجه كفيلم ورحبوا بده صديقاتي العزيزات ليلى علوي وهالة صدقي.. بس ربنا يفرجها".

وعقبت في مقابلة متلفزة عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن جهة عرضت على الكاتب إنتاج العمل في صورة عمل درامي وليس عملا سينمائياً، وبالتالي تم تأجيل مشروع العمل السينمائي لحين إنجاز المسلسل، وبالفعل انتهى هلال من كتابة 3 حلقات.




وأردفت "إلهام" قائلة: "وبشكر السيناريست محمد هلال لأنه كاتب عظيم كل مشهد فيه حوار مكتمل، ما ينفعش يتغير فيه.. الفيلم ده بيناقش قضايا مهمة مثل التطرف ومشاكل الشباب اللي بيخطبوا ومش قادرين يتجوزوا، بسبب ظروف الحياة، بالإضافة لقضايا هامة مثل فقد العذرية وعمليات الترقيع مش بس فيلم جريء لكن فيه وجع".

يذكر أن فيلم "يا دنيا يا غرامي" هو فيلم مصري حائز علي جوائز عالمية وهو من إنتاج شركة "استوديو 13" رأفت الميهي عام 1995، ومن تأليف وسيناريو محمد حلمي هلال، وتصوير محسن نصر وإخراج مجدي أحمد علي، والفيلم من بطولة نجمات السينما المصرية إلهام شاهين، ليلى علوي وهالة صدقي.