أخبار المشاهير

9 يونيو 2022

غياب الملكة إليزابيث عن ألعاب الكومنولث بسبب حالتها الصحية

لن تتمكن الملكة إليزابيث الثانية من حضور فعاليات دورة ألعاب الكومنولث التي ستستضيفها مدينة برمنجهام الانجليزية في الفترة من الـ 28 من يوليو حتى الـ 8 من أغسطس 2022.

وكشفت مصادر مطلعة على ترتيبات إقامة الدورة لصحيفة "ديلي ميل" أن الملكة، البالغة من العمر 96 عاما، لن تتمكن من الحضور بسبب تراجع حالتها الصحية بشكل متزايد، وأنه من المنتظر أن يمثلها ويحضر بالنيابة عنها بالفعاليات نجلها الأمير تشارلز.



وأضافت المصادر أنه بات في حكم المؤكد أن يحضر أمير ويلز نيابة عن والدته حفل الافتتاح الشهر المقبل، ويتوقع أن تشهد المنافسات إقبالا كبيرا من جانب باقي أفراد العائلة الملكية، خاصة وأن الدورة ستقام على الملاعب الانجليزية؛ ما سيشجعهم على الحضور.

وبحسب ما ذكرته المصادر للصحيفة، فإنه من المتوقع أيضا أن يحضر دوقا كامبريدج، وليام وكيت ميدلتون، الكثير من فعاليات الدورة، وأنهما قد يصحبان أطفالهما، ويرجح كذلك حضور كل من إيرل وكونتيسة ويسيكس والأميرة آن تلك الفعاليات.

وتعتبر الملكة هي راعي اتحاد ألعاب الكومنولث، ولم يفتها سوى عدد قليل من فعاليات تلك الدورة خلال فترة حكمها الممتدة منذ 7 عقود، في حين أن الأمير إدوارد هو نائبها.





وسبق للملكة أن قامت في شهر أكتوبر الماضي بوضع رسالة داخل عصا دورة ألعاب الكومنولث، لن تُقرأ حتى انطلاق الألعاب رسميا. لكنها اضطرت خلال الأشهر الأخيرة لإلغاء سلسلة من ارتباطاتها بسبب ما وصفها قصر باكنغهام بمشاكل تعانيها الملكة في التنقل.

ولفتت الديلي ميل إلى أن الملكة ستكون متواجدة وقت انطلاق دورة ألعاب الكومنولث يوم الـ 28 من يوليو في اسكتلندا لقضاء إجازتها الصيفية، ونتيجة لعدم قدرتها على الحركة والتنقل، فسيتعذر عليها السفر إلى برمنجهام قادمة من منطقة هايلاند في المرتفعات الإسكتلندية.



وقالت الصحيفة كذلك إن الأمير تشارلز، 73 عاما، سيحضر اجتماع رئيس حكومة الكومنولث في رواندا هذا الشهر بالنيابة عن والدته. وبالوقت نفسه، رفض قصر باكنغهام التعليق على تلك الأخبار التي أكدت غياب الملكة عن حضور دورة ألعاب الكومنولث، فيما قالت مصادر إن هذا الحدث لا يزال على جدول أعمال الملكة، وأن القرارات المتعلقة بمسألة حضورها مثل هذه الفعاليات عادة ما يتم اتخاذها قرب وقت إقامتها.