أخبار المشاهير

4 يونيو 2022

عائلة أم كلثوم تعلق للمرة الأولى بعد تعرض المطربة للإهانات من شاعر مصري

علقت عائلة المطربة الراحلة أم كلثوم للمرة الأولى بعد اتهام أحد الشعراء المصريين بإهانتها والإساءة إليها خلال تصريحات له في أمسية ثقافية قبل أيام قليلة.
وأبدت أسرة أم كلثوم، عن استيائها الكبير وغضبها من انتشار مثل هذه الشائعات، والتصريحات التي تسيء لكوكب الشرق.

وقالت جيهان حفيدة أم كلثوم، في تصريحاتها لـ"القاهرة 24" إن الأسرة بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لاتخاذ عقوبة رادعة ضد هذا الكاتب، الذي أساء لكوكب الشرق وأسرتها.



وكان الشاعر ناصر دويدار قد تعرض لاتهامات بعدما قال عن أم كلثوم إنها كانت تستغل حب وإخلاص الشعراء لها، فسبب حالة من الغضب.

وأضاف دويدار إن شكل الراحلة كان "ملخبط"، على حد تعبيره، كما أشار إلى كونها تعاملت مع الشاعر رامي بمنطق خاص.

ووصف العلاقة بين الثنائي أنها كانت علاقة ذئب بفريسته، ووصف دويدار أم كلثوم بـ"الأنانية"، وقال إنها تلاعبت برامي، الذي تعامل معها على طريقة العاشق الولهان.

وسببت الأمسية الفنية ضجة كبيرة وهجوما على اتحاد كتاب مصر، فأصدرت نقابة الموسيقيين بيانا للرد أكدت فيه أنها ستقف لكل متطاول وعابث ومتآمر بالمرصاد، وتدين كل محاولات النيل من التراث والرموز الفنية مثل كوكب الشرق أم كلثوم التي كانت توحد الأمة العربية في كل شهر على قلب رجل واحد.

واستنكرت النقابة التطاول على شعراء مصر الذين ترسخوا في وجدان المصريين والعرب جميعا، ومنهم الشاعر أحمد رامي وأحمد شوقي وأحمد شفيق كامل الذي طالته كلمات الشاعر.



وبعد البلبلة؛ قدم الشاعر اعتذاره عما بدر منه من إساءات في حق أم كلثوم والشاعر أحمد رامي قائلا "من أنا لكي أخطئ في حق سيدة الغناء العربي أم كلثوم؟ ومن أنا حتى أنتقد شاعرا كتبت عنه مقالات تؤكد حبي واحترامي لفنه وأستاذا لأجيال؟".

واضاف "دويدار": "بعد موت صديقي أحمد الحجار رابع يوم حصلت لي جلطة ولازلت أعاني منها.. ولايعرف هذا الموضوع سوى النقيب دكتور علاء عبدالهادي ونجوى عبدالعال مسئول العلاج".

وتابع: "أصدقائي حبوا يخرجوني منها عزموني اتكلم عن الأغنية موضوع أحبه ولا يوجد معايا ورقة واحدة ولا قلم وكله من الذاكرة، وتم تصوير فيديوهات قلت فيها.. (يقال).. قريت.. سمعت.. ولم تخرج مني كلمة واحده تقول إن الكلام ده بتاعي.. ولكن تم قطع الكلام من سياقه.. وأولادي قروا كمية شتيمه والله أنا استغربت من كمية الشتيمة وفي مواقع من المفترض بتدافع عن الحق والخير والجمال.. ولا يمكن أتسبب في أذى أي إنسان حتى المحتقنين والغضبانين واللي بيشتموا من غير ما سمع ولا شاف".

واستطرد الشاعر المصري: "أنا وبمنتهى الشجاعة ودون خوف من أي مخلوق على وش الأرض واللي يعرفني عارف كدة كويس أولًا، إذا كان كلامي أساء فهمه برة سياقه وازعج المسئولين عن الفن والغناء، بعتذر لروح سيدة مصر العظيمة السيدة أم كلثوم وروح الشاعر العظيم أبو الشعراء الشاعر أحمد رامي، وأي فنان أسأت إليه في التعبير دون قصد".

واختتم يقول: "كيف أسيء إلى من علموني الأدب والسمع والوطنية كيف يسيء شاعر صغير زي حالي إلى من علموني الأدب الوطني ومن اصطاد في المية لأسباب تخصه هو وأسباب ليس لي علاقه بيها أنت لك سلطة وأنا عندي رب.. بعتذر لروح العظيمة سيد مصر السيدة أم كلثوم وروح أبو الشعراء أحمد رامي ولكم جميعا كل الود.. ولو أزعجت حد غصب عني يا ريت يسامحني".