أخبار المشاهير

1 يونيو 2022

جوني ديب ينتصر في قضيته ضد آمبر هيرد

أعلنت هيئة المحلّفين أخيرا، حكمها النهائي في النزاع القضائي بين الثنائي المثير للجدل جوني ديب وآمبر هيرد، اللذين يتهم كل منهما الآخر بالتشهير، بانتصار نجم هوليود في معركته القضائية، الأربعاء.
فبعد مداولات استغرقت نحو 13 ساعة، حسم الأعضاء السبعة في الهيئة قرارهم بانتصار جوني ديب.
وأوضحت قناة "ايه بي سي" التلفزيونية نقلاً عن مصادر مقربة من الممثل أن جوني ديب تغيب عن الحكم "بسبب التزامات مهنية تم التعهد بها قبل المحاكمة".
أما آمبر هيرد فكانت حاضرة عند تلاوة الحكم في فيرفاكس، وفق ناطقة باسمها.




وحظي خبر انتصار جوني في المحاكمة بتفاعل غير مسبوق عالميا، إذ استقبل جمهوره المتعاطف معه انتصاره بفرح كبير، لكون القانون أخذ مجراه كما يجب بحسب تعبيرهم.
واتهم نجم (قراصنة الكاريبي) زوجته السابقة بتشويه سمعته وتقويض مسيرته من خلال تأكيدها في مقالة نشرتها صحيفة ”واشنطن بوست“ في 2018 أنها تعرضت للعنف الأسري قبل ذلك بعامين، حين كانا ما يزالان متزوجين، من دون ذكر اسمه صراحة.
وينفي ديب هذه الاتهامات، مطالبا بتعويضات قدرها 50 مليون دولار.
وشنت هيرد البالغة 36 عاماً هجوما مضادا، مطالبة الممثل بتعويض مضاعف قدره مئة مليون دولار، وأكدت بطلة ”أكوامان“ و“جاستيس ليغ“ أنها مارست حقها في حرية التعبير من خلال نشرها هذا المقال، معتبرة أن الدعوى ”غير المجدية المرفوعة من ديب تمدد الإساءات والمضايقات التي تقول إنها تعرضت لها خلال علاقتها بزوجها السابق“.




وأصدرت هيئة المحلفين قرارها في الدعوتين محددة قيمة التعويضات التي قد ترى وجوب دفعها، وقد استمعت الهيئة منذ 11 نيسان/أبريل الفائت إلى عشرات الساعات من الشهادات والتسجيلات الصوتية أو المرئية التي كشفت تفاصيل مروعة من حياة الزوجين بين 2011 و2016 تشكّل نقيضاً لسحر هوليوود.
وكان جوني ديب فقد فاجأ جمهوره بحفل موسيقي في لندن، إذ أطلّ على المسرح بشكل غير مخطط له، بينما ينتظر الحكم في قضيته.
وظهر الممثل الأمريكي بصحبة عازف الجيتار البريطاني جيف بيك في قاعة رويال ألبرت في لندن.
وهذا هو الظهور الثاني لهما بعد عزفهما معا في "شيفيلد أون صندي".
وتفاعل الجمهور مع الخبر وتمنوا أن يشارك ديب صديقه جيف في عروض أخرى خلال الجولة الغنائية في قاعة ألبرت الملكية.